icon
التغطية الحية

قتيلان في صفوف "قسد" ومدني جنوبي الحسكة

2020.11.21 | 04:20 دمشق

qsd-2-720x405.jpg
قوات "قسد" في سوريا - (انترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية – قسد" ومدني وأصيب آخرون مساء الأربعاء، خلال مداهمة "قسد" قرية صكار التابعة لبلدة مركدة جنوبي الحسكة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "قسد داهمت يوم أمس قرية صكار التابعة لبلدة مركدة بهدف اعتقال نازح من مدينة البوكمال شرقي دير الزور".

وأضاف المصدر أن "الشاب رفض تسليم نفسه لتندلع اشتباكات بينه وبين عناصر (قسد)، والتي انتهت بمقتل الشاب بالإضافة إلى مقتل عنصرين من (قسد) وإصابة آخرين".

وشنت "قسد" نهاية الشهر الفائت، حملة اعتقالات في قرى (الكرامة، وحمرة بويتية، وحمرة جماسة، وطاوي الرمان) شرقي الرقة، اعتقلت على إثرها 23 مدنياً بتهمة التعامل مع قوات الأسد، حيث أغلقت "قسد" منافذ القرى وحظرت تجوال المدنيين لمدة ساعتين، وذلك حتى الانتهاء من عمليات الدهم والاعتقال.

في السياق ذاته دهمت "قسد" في اليوم نفسه، عدة منازل في بلدة الشحيل وحوايج ذيبان شرق دير الزور، واعتقلت عشرات الأشخاص بتهم الانتماء إلى الميليشيات الإيرانية.

وفي التاسع من تشرين الأول الماضي، اعتقلت وحدات مكافحة الارهاب التابعة لـ "قسد"، 16 شخصا في حي سيف الدولة بمدينة الرقة، بتهمة التعامل مع مخابرات النظام، وتشكيل خلايا نائمة في المنطقة.

اقرأ أيضا: اعتقالات في الرقة بعد اقتتال عشائري أوقع ضحايا

اقرأ أيضاً: قسد تعتقل شاباً تحت العمل الجراحي وتشتبك مع الأهالي بدير الزور

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها "قسد" في شمال شرقي سوريا، حملات دهم واعتقال بحق المدنيين بهدف إلحاقهم في معسكراتها التدريبية وضمهم ضمن صفوفها.