icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من ميليشيا حزب الله العراقي بهجوم لتنظيم الدولة

2020.12.19 | 17:03 دمشق

d-syria-292-akhbar-swryt-tnzym-aldwlt-yqtl-13-mn-mylyshya-alhshd-alshby-alraqy.jpeg
عنصر من ميليشيا الحشد الشعبي بالعراق ـ رويترز
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية في بادية الرقة، فجر اليوم السبت، إثر هجوم لتنظيم الدولة استهدف مواقع الميليشيات في بادية معدان جنوب شرقي الرقة.

وأفادت مصادر محلية مطلعة موقع تلفزيون سوريا أن التنظيم استهدف عربتين عسكريتين لميليشيا حزب الله العراقي بصواريخ من طراز "م.د" ، أدت لمقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين، أثناء توجههم من بلدة "معدان عتيق" إلى قرية "السلام عليكم" حيث يقع أحد مراكزهم.

وأضافت المصادر أنه تم نقل القتلى إلى مشفى معدان والإصابات إلى مشفى ديرالزور العسكري، لقلة الإمكانيات الطبية في مشفى معدان.

اقرأ أيضا: تلفزيون سوريا يتجول بحديقة في دير الزور تابعة لميليشيات إيران

وتشهد مناطق دير الزور وعموم مناطق البادية الشامية المحاذية للحدود العراقية حراكاً متصاعداً للميليشيات الإيرانية، من أجل إنجاز خطتها في عمليات إعادة الانتشار وتثبيت وتحصين مواقعها. 

إلا أن هذه التحركات تتعرض لاستهدف متكرر من قبل التنظيم أو غارات التحالف الدولي، حيث شنت طائرات مجهولة، في 13 من الشهر الجاري غارات جوية على مواقع ميليشيا حزب الله العراقي في بادية معدان عتيق، على الحدود الإدارية بين مدينة الرقة و دير الزور، أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الميليشيات وإعطاب معدات عسكرية.

اقرأ أيضا: الميليشيات الإيرانية تتوسع شرقي سوريا..هل تعيقها الضربات الجوية؟

وتتغلغل ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في مناطق عديدة في سوريا وتقاتل إلى جانب النظام. وتأتي هذه الميليشيات من إيران عبر الأراضي العراقية مروراً بمحافظة دير الزور التي تنتشر فيها الميليشيات العراقية بكثرة وتسيطر على مساحات واسعة فيها.

اقرأ أيضا: مؤسسات النفوذ الإيراني في سورية والأساليب المتبعة في التشييع