icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من ميليشيات إيران بهجوم لمجهولين في بادية الميادين

2021.03.21 | 18:09 دمشق

1629608262.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا "لواء أبو الفضل العباس" الإيرانية، اليوم الأحد، بهجوم نفذه مجهولون في بادية الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن عنصرين من ميليشيا "لواء أبو الفضل العباس" الإيرانية قتلوا وأصيب عنصران آخران، بهجوم لمجهولين على دراجات نارية استهدف إحدى النقاط العسكرية للميليشيا في منطقة أخضر مي ببادية الميادين.

وأضافت المصادر أن الهجوم تبعه اشتباكات بين الجانبين استمرت ما يقرب من نصف ساعة، من دون معرفة هوية المهاجمين، وأدت الاشتباكات إلى مقتل أحد المهاجمين ونقلت جثته إلى مربع "التمو" الأمني التابع للميليشيا.

وأشارت المصادر أن الميليشيات ضربت طوقاً أمنياً حول المكان ونقلت المصابين منها، إلى أحد مستشفيات مدينة الميادين ومعظمهم في حالة حرجة.

وسبق أن قتل 6 عناصر تابعين لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني وأصيب آخرون، قبل أيام، بانفجار ألغام زرعها مجهولون في منطقة المجبل ببادية الميادين، وقتل 7 عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني وأصيب آخرون في الـ 13 من الشهر الجاري، بهجوم شنه مجهولون على عدد من مواقع الميليشيات الإيرانية في بادية الميادين.

وفي الـ 12 من الشهر ذاته، قتل عنصران من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وأصيب آخرون بهجوم شنه مجهولون على عدد من مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط حقل حمار بريف البوكمال، وكانت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا قالت إن الهجوم استمر نحو ساعتين استخدمت فيه الأسلحة الرشاشة، قبل أن ينسحب المهاجمون بعدها إلى عمق البادية.

وعُثر منتصف الشهر الفائت، على جثث 3 عناصر محليين تابعين للحرس الثوري من أبناء قرية دبلان، مقتولين رميا بالرصاص على يد مجهولين في إحدى النقاط التابعة للميليشيا على ضفة نهر الفرات، والمعروفة باسم نقطة المصفاة.

وتتهم ميليشيا الحرس، تنظيم الدولة بالوقوف خلف هذه الهجمات، خاصة مع ازدياد العمليات ضدها خلال الفترة الأخيرة في مناطق البادية، الممتدة بين تدمر ودير الزور.