icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من قوات النظام والميليشيات الإيرانية بهجوم في ريف الرقة

2022.03.05 | 05:42 دمشق

post-7-25-08-2021.jpg
مجموعة من عناصر النظام في شمال شرقي سوريا (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام والميليشيات الإيرانية بهجوم لمجهولين على نقاط لهم في ريف محافظة الرقة.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم السبت، إن مجهولين من المرجح انتماؤهم إلى تنظيم الدولة هاجموا مقار تابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في منطقة الرصافة وريف مدينة معدان جنوبي وشرقي الرقة ما أدى إلى مقتل 8 عناصر وجرح آخرين بالتزامن مع العاصفة الغبارية التي تضرب المنطقة.

وأضافت المصادر أن ثلاث هجمات مسلحة بدأت منذ يوم الخميس الفائت استهدفت موقعين لقوات النظام وموقعاً آخر لميليشيا حزب الله العراقي على محور الرصافة جنوبي الرقة بالإضافة إلى هجوم آخر استهدف مقراً للحرس الثوري الإيرانية على أطراف قرية السلام شرقي الرقة.

وأشارت المصادر إلى أن المهاجمين استغلوا العاصفة الغبارية التي تضرب محافظة الرقة ليبدؤوا الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقتل العديد من العناصر وجرح آخرين نقلوا إلى مستشفى دير الزور العسكري، في حين لم يصدر التنظيم أي بيان لتبني الهجوم.

وسبق أن استنفرت قوات النظام وأجهزته الأمنية بعد هروب سجناء متهمين بانتمائهم إلى تنظيم الدولة من سجن مدينة معدان شرقي الرقة.

يُشار إلى أنّ الميليشيات المرتبطة بميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، خاصةً الميليشيات العراقية، تنتشر في جميع مناطق سيطرة قوات الأسد وبشكل كثيف في ريفي الرقة ودير الزور، كما تعد المتحكم الأول بالمناطق الحدودية مع العراق.