icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من قوات النظام بقصف سيارة لهم في جورين بحماة

2021.01.02 | 15:31 دمشق

qsf_hmat.jpeg
إدلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من قوات النظام اليوم السبت، بقصف استهدف معسكراً لهم قرب قرية جورين في سهل الغاب شمال غربي مدينة حماة.

وأعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" أن مقاتلين من جيش النصر المنضوي فيها استهدف بصاروخ مضاد للدروع سيارة من نوع فان تحمل عناصر لقوات النظام قرب بلدة جورين بسهل الغاب، ما أدى لمقتل وجرح كل من بداخله، وذلك ردا على استهداف قرى وبلدات ريف إدلب من قبلهم.

وفي السياق، قصفت قوات النظام قرى وبلدات الفطيرة وكنصفرة والبارة بريف إدلب الجنوبي، بينما شهدت عدة نقاط عسكرية اشتباكات بين الفصائل العسكرية وقوات النظام خاصة قرب البارة.

اقرأ أيضاً.. مسؤول روسي: موسكو ترغب بالسيطرة على طريق "إم 4" في إدلب

كما قالت مصادر عسكرية لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الفصائل العسكرية استهدفت تجمعات قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ في جبل الزاوية، بينما قصف الجيش التركي مواقع النظام في مدينة سراقب شرقي إدلب.

وسبق أن دفع الجيش التركي، فجر الأربعاء الفائت، بمزيدٍ مِن التعزيزات العسكرية إلى ريف إدلب، تزامناً مع خسائر تكبّدتها قوات نظام الأسد خلال محاولتها التقدّم في الريف الشرقي.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. 5 أرتال ضخمة للجيش التركي تصل جبل الزاوية

قرأ أيضاً.. الجيش التركي يستعد لـ إخلاء نقطتي مراقبة جديدتين في ريف إدلب

يشار إلى أنّ محاور القتال في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب وجبل الأكراد شمالي اللاذقية تشهد اشتباكات متقطعة بين قوات النظام - بدعمٍ مِن ميليشيات روسيّة وإيرانية - والفصائل العسكرية، فضلاً عن قصفٍ - شبه يومي - للنظام على بلدات وقرى المنطقة، التي يواصل الجيش التركي دفع تعزيزات عسكرية نحوها.