قتلى وجرحى لميليشيات إيران في غارات جوية مجهولة بريف دير الزور

تاريخ النشر: 11.12.2020 | 19:06 دمشق

 دير الزور ـ خاص

شنّ طيران حربي مجهول الهوية، اليوم الجمعة، غارات جوية استهدفت مواقع لميليشيات إيرانية في قريتي "الدوير" و"العباس" بريف دير الزور.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن الطيران الحربي استهدف نقطة عسكرية للميليشيات الإيرانية في قرية الدوير إضافة لاستهداف موقع في "مزرعة الجلاء" بريف دير الزور الشرقي.

 اقرأ أيضاً: غارة جوية تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية شرق دير الزور

 وأضافت المصادر أن الطيران المجهول قصف أيضاً سيارة من نوع "كيّا/ ريو" كان يستقلها عناصر من الميليشيات الإيرانية لدى خروجهم من نقطة عسكرية في منطقة العباس التي تقع على ضفة النهر المقابلة لمناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" على الضفة اليمنى، بريف دير الزور الشرقي بالقرب من مدينة البوكمال.

وبحسب المصادر، فإن القصف أسفر عن مقتل عنصرين من الميليشيات الإيرانية وإصابة آخرين في النقطة العسكرية المتمركزة بقرية الدوير تم نقلهم إلى مشفى "القدس" بمدينة البوكمال، بينما لم ترد تفاصيل عن خسائر الميليشيات في بقية المناطق التي استهدفها القصف.

اقرأ أيضاً: ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تعزز قواتها شرقي سوريا

وتشهد قرى وبلدات البوكمال بريف دير الزور الشرقي، غارات جوية متكررة تستهدف تجمعات الميليشيات الإيرانية المنتشرة بكثرة في تلك المناطق، وغالباً ما تشنّ قوات التحالف الدولي تلك الغارات، كما يرجّح أن يكون بعضها، ولا سيما المجهولة الهوية، من تنفيذ الطيران الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: صور أقمار صناعية تظهر تخزين إيران أنظمة صاروخية في البوكمال

وسبق أن استهدفت طائرات مجهولة مواقع لميليشيات إيرانية بريف دير الزور الشرقي، مرتين خلال شهر تشرين الثاني الماضي، موقعة خسائر في صفوف الميليشيات دون الإعلان عن تبنيها.