قتلى وجرحى لـ"YPG" بانفجارين داخل مدينة الرقة

تاريخ النشر: 18.05.2019 | 18:05 دمشق

آخر تحديث: 18.05.2019 | 18:20 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد)، اليوم السبت، بانفجارين نفّذهما مجهولون داخل مدينة الرقة.

وقالت مصادر محلية - حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" - إن 20 عنصراً على الأقل مِن "قسد"YPG" قتلوا وجرح آخرون، بانفجارين استهدفا مقرّي "الأسايش" و"الشرطة" العسكرية" التابعين لـ"YPG" في مدينة الرقة.

ورجّحت المصادر، أن يكون سبب الانفجارين سيارات "مفخخة"، وذلك بسبب قوتهما، لافتةً في الوقتِ عينه، أن عناصر "YPG" فرضوا طوقاً أمنياً حول النقطتين المستهدفتين، ومنعوا أي أحد مِن الاقتراب.

مِن جانبهم، أكّد ناشطون، أن الانفجارين كانا بـ"عبوات ناسفة"، الأول وقع قرب مقر "الشرطة العسكرية" في حي الكهرباء، والثاني قرب مدرسة حطين بمنطقة "طاقة السور" شرقي مركز مدينة الرقة، وأسفرا عن مقتل 8 عناصر لـ"قسد".

وأضاف الناشطون، أن مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على دورية عسكرية لـ"قسد" قرب "دوار حزيمة" شمالي مدينة الرقة، ما أسفر عن إصابة مدني كان قرب الانفجار، ونقل لـ تلقّي العلاج في مشفى الفرات بالمدينة.

اقرأ أيضاً.. ضمن "غزوة الثأر".. "داعش" يتبنّى تفجيرات الرقة والحسكة

يشار إلى أن محافظة الرقة الخاضعة بمعظمها لسيطرة "قسد"، منذ شهر تشرين الأول عام 2017، ما تزال تشهد تفجيرات وعمليات اغتيال يتبنّى معظمها تنظيم "الدولة" الذي بات يعتمد على "خلاياه" في العمليات الخاطفة والتسلّل الليلي لـ ضرب "قسد" وقوات "نظام الأسد" في المنطقة.


 

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"