icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى لـ ميليشيات إيرانية بمحاولة تسلّل غرب حلب

2020.04.12 | 09:42 دمشق

ghrb_hlb.jpeg
مقاتلون من الفصائل العسكرية في الشمال السوري (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد مِن عناصر الميليشيات الإيرانية المساندة لـ قوات نظام الأسد، أمس السبت، إثر محاولتهم التسلّل على مواقع الفصائل العسكرية في ريف حلب الغربي.

وذكرت شبكة "أخبار المعارك" على معرّفاتها الرسميّة، أن اشتباكات اندلعت على محور "كفرتعال" غرب حلب، تصدّت خلالها الفصائل لـ محاولة الميليشيات الإيرانية التسلّل إلى المنطقة والتقدّم فيها، وأجبرتها على التراجع.

ونقلت الشبكة عن مصدر عسكري في غرفة عمليات "الكتائب المستقلّة" (مجموعات مسلّحة مِن أبناء المنطقة)، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عنصرين للميليشيات الإيرانية أحدهما ضابط، إضافةً لـ إصابة ثلاثة آخرين.

وسبق أن تصدّت "الكتائب المستقلّة" في ريف حلب الغربي، قبل نحو شهر، محاولة تقدّم مماثلة للميليشيات الإيرانية على محور "كفرتعال"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

ومطلع شهر آذار الفائت، نفّذت مجموعة من "الكتائب المستقلة" عملية نوعية في محيط "الفوج 46" - الذي سيطرت عليه قوات النظام قرب مدينة الأتارب غرب حلب -، أدّت إلى مقتلِ 15 عنصرا لـ"النظام" وإصابة أكثر مِن 10 آخرين، وجاءت العملية - حسب بيان مرئي للمجموعة - دعماً لـ أهالي درعا.

يشار إلى أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية ما تزال تواصل خروقات وقف إطلاق النار في الشمال السوري، عبر قصف بلدات وقرى في ريف إدلب وحلب فضلاً عن محاولات تسلّل مستمرة، رغم المطالبات الدولية والأممية بالتهدئة والتفرغ لـ مواجهة فيروس كورونا، الذي اجتاح معظم قارات العالم.

اقرأ أيضاً.. هدنة إدلب.. 49 خرقاً لـ"النظام" وحلفائه خلال 15 يوماً