icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى لـ"قسد" والجيش الوطني باشتباكات شمالي حلب

2022.08.24 | 21:09 دمشق

الجيش الوطني
مقاتلون من الجيش الوطني السوري (أرشيف)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والجيش الوطني السوري، مساء اليوم الأربعاء، باشتباكات اندلعت بين الطرفين في ريف حلب الشمالي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إنّ اشتباكات اندلعت على محور قرية كفركلبين جنوبي مدينة اعزاز، صدَّ خلالها مقاتلو الجيش الوطني محاولة تسلّل لـ مجموعة من "قسد" نحو المنطقة.

وأضاف المراسل أنّه سبق الاشتباكات التي اندلعت عقب محاولة التسلّل، استهداف "قسد" بصاروخٍ موجّه، لنقطة رباط للجيش الوطني على محور كفركلبين.

وبحسب المراسل، فإنّ الاستهداف أدّى إلى مقتل عنصر في الجيش الوطني وإصابة ثلاثةٍ آخرين، في حين أسفرت الاشتباكات لاحقاً عن مقتل ثلاثة عناصر من "قسد".

وسبق أن دارت اشتباكات وصفت بـ"العنيفة"، أواخر شهر تموز الفائت، بين الجيش الوطني السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على محور تل مالد شرقي مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.

اقرأ أيضاً.. الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل لعناصر قسد شمالي حلب

وتزامنت الاشتباكات قرب اعزاز اليوم، مع استهداف مسيّرة ملغّمة (انتحارية) مجهولة المصدر، نقطة عسكرية مشتركة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات النظام السوري في منطقة تل رفعت شمالي حلب.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ  الاستهداف الذي طال النقطة المُشتركة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، لم يُعرف ما إذا كانوا من عناصر "قسد" أم من قوات النظام.