قتلى وجرحى لـ"قسد" بهجمات متفرّقة في الرقة والحسكة ودير الزور

تاريخ النشر: 11.01.2021 | 06:45 دمشق

إسطنبول - متابعات

قتل وجرح عدد مِن عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال اليومين الفائتين بهجمات متفرّقة استهدفت مواقعها في الرقة والحسكة ودير الزور.

وحسب وكالة أنباء نظام الأسد "سانا" فإنّ عنصرين مِن "قسد" قتلا، أمس الأحد، بهجوم شنّه مجهولون على سيارة عسكرية كانا يستقلانها في منطقة "عايد" غربي مدينة الطبقة في الريف الجنوبي الغربي للرقة.

وأضافت الوكالة أنّ عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية لـ"قسد" انفجرت قرب مفرق "مزرعة كبش" شمال غربي الرقة، ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف عناصرها، كما أصيب عنصر آخر بانفجار عبوة مماثلة في محيط مدينة عين عيسى شمالي الرقة.

كذلك أشار ناشطون إلى انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون أيضاً بسيارة عسكرية لـ"قسد" على طريق "المنخر" شرقي الرقة، اقتصرت أضرارها على المادية.

اقرأ أيضاً.. الرقة.. قتيل وإصابات في صفوف "قسد" باشتباكات في عين عيسى

اقرأ أيضاً.. الرقة.. إصابة 5 عناصر وإعلامي لـ"قسد" برصاص مجهولين

 

قتلى لـ"قسد" في دير الزور والحسكة

أمّا في دير الزور، فقد ذكرت مصادر محليّة أنّ مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة عسكرية لـ"قسد" في بلدة الصور بالريف الشمالي، أمس الأحد، ما أسفر عن احتراق السيارة وإصابةِ جميع مَن فيها، دون معرفةِ حصيلتهم.

ويوم السبت الفائت، قتل 6 عناصر مِن “قسد” وأصيب آخرون، فى هجمات استهدفت تحركاتهم ونقاط انتشارهم في القسمين الثالث والرابع داخل مخيم الهول وفي محيط المخيم جنوب شرقي الحسكة، إضافةً لـ مفرق المدينة الصناعية وفي قرية "ضمان" شمالي دير الزور.

يذكر أنّ تنظيم الدولة (داعش) أعلن - عبر وكالته "أعماق" - حصيلة ما قال إنّها هجماتهِ التي نفّذها ضد عدّة جهات في سوريا، خلال العام المنصرم 2020، أسفرت عن مئات القتلى في صفوف قوات نظام الأسد و"قسد".

اقرأ أيضاً.. "داعش" يعلن حصيلة هجماته خلال عام 2020 |إنفوغراف

مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة