قتلى وجرحى لـ"قسد" بتفجيرين في ريف دير الزور

تاريخ النشر: 21.07.2019 | 10:07 دمشق

آخر تحديث: 21.07.2019 | 10:51 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أفادت شبكات إخبارية محلية، أمس السبت، أن عدداً مِن عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرين في ريف دير الزور.

وذكرت شبكة "فرات بوست" على صفحتها في "فيس بوك"، أن أربعة عناصر قتلوا وجرح آخرون، بانفجار عبوة "ناسفة" استهدفت رتلاً عسكرياً لـ"قسد" أثناء مروره قرب "مسجد الحافي" في مدينة الشحيل شرق دير الزور.

وأسفر الانفجار أيضاً - حسب "فرات بوست" - عن إعطاب سيارة عسكرية أميركية الصنع مِن طراز "همر"، وسط ترجيحات ناشطين بأن وراء التفجير هم خلايا تابعة لـ تنظيم "الدولة" منتشرة في المنطقة.

كذلك، انفجرت دراجة نارية "مفخخة"، أمس، بدورية عسكرية تابعة لـ"قسد" أثناء مرورها في قرية "مويلح" شمال دير الزور، ما أدّى إلى مقتل اثنين مِن عناصر "قسد" وجرح آخرين، حسب ما ذكرت شبكة "دير الزور 24" على موقعها الرسمي.

يوم الثلاثاء الفائت، قتل عنصران من "قسد" برصاص مجهولين يعتقد أنهم تابعون لـ تنظيم "الدولة"، وذلك قرب (مسجد السيدة عائشة) في بلدة "غرانيج" بمنطقة الشعيطات شرق دير الزور.

اقرأ أيضاً.. قتلى لـ نظام الأسد و"قسد" برصاص مجهولين في دير الزور

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" ورغم طرده مِن جميع معاقله في دير الزور، ما زالت خلاياه تنشط وتنتشر بشكل كبير في البادية، وتشن هجمات متفرقة على قوات النظام و"قسد" وقوات التحالف الدولي، كما يتبنّى "التنظيم" معظم التفجيرات التي تستهدف المنطقة.