قتلى وجرحى لـ"قسد" بانفجار وهجوم لتنظيم "الدولة" في الرقة

قتلى وجرحى لـ"قسد" بانفجار وهجوم لتنظيم "الدولة" في الرقة

الصورة
مقتل وجرح عناصر لـ"قسد" في ريف الرقة (أرشيف - إنترنت)
07 أيلول 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

قتل عنصر وجرح عدد مِن عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الجمعة، بانفجار عبوة "ناسفة" شمال الرقة، وهجوم لـ تنظيم "الدولة" في الريف الجنوبي الغربي.

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادر محلية، أن عبوة "ناسفة" زرعها مجهولون عند مدخل قرية "خنيز"، انفجرت خلال مرور سيارة لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ"قسد")، ما أسفر عن مقتل عنصر وجرح اثنين آخرين.

وأضافت المصادر، أن الجريحين (أحدهما بحالة خطرة) نقلا إلى مشفى قريب في بلدة عين عيسى شمال الرقة.

كذلك، قتل وجرح عدد مِن عناصر "قسد" - حسب مصادر محلية -، بهجوم نفّذه عناصر تابعون لـ تنظيم "الدولة" على عربتين عسكريتين، أمس، أثناء مرورهما على الطريق الواصل بين مدينتي الرقة والطبقة في الريف الجنوبي الغربي.

وسبق أن قتل عنصر وأصيب آخر من "قسد"، مطلع شهر أيلول الجاري، بانفجار عبوة "ناسفة" زرعها مجهولون على الطريق المؤدي إلى معمل "لافارج" في بلدة الجلّبية غربي عين عيسى.

وما تزال محافظة الرقة الخاضعة بمعظمها لسيطرة "قسد" تشهد، منذ شهر أواخر العام 2017، تفجيرات وعمليات اغتيال تبنّى بعضاً منها تنظيم "الدولة"، الذي بات يعتمد على "خلاياه" في العمليات الخاطفة والتسلّل الليلي لـ ضرب "قسد" وقوات "نظام الأسد" في المنطقة، وذلك منذ إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار الماضي، القضاءَ على "التنظيم" في آخر معاقله شرق دير الزور.

اقرأ أيضاً.. تنظيم "الدولة" يتبنّى قتل عناصر لـ"قسد" في ريف الرقة

يذكر أن تنظيم "الدولة" أطلق، يوم التاسع مِن شهر نيسان الماضي، حملة عسكرية ضد "قسد" تحت اسم "غزوة الثأر لـ ولاية الشام"، نفّذ خلالها العديد مِن عمليات التفجير والاغتيال وحرائق محاصيل زراعية في مناطق خاضعة لـ سيطرة "قسد".

شارك برأيك