قتلى وجرحى لـ"قسد" بانفجارات في الباغوز شرق دير الزور

تاريخ النشر: 15.06.2019 | 18:06 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2019 | 18:14 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قتل وجرح عناصر مِن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بينهم قيادي، اليوم السبت، بانفجار قرب بلدة الباغوز شرق دير الزور، تزامناً مع انفجار آخر ضرب مستودعاً للذخيرة في البلدة.

وذكرت شبكات إخبارية محلية، أن قائد "فوج البوكمال" التابع لـ"قسد" (نادي فوزي البديوي) قتل بانفجار "لغم أرضي" قرب بلدة الباغوز، كما جرح عدد مِن عناصر "الفوج" - لم تعرف حصيلتهم - كانوا برفقته.

مقتل "نادي فوزي البديوي" القيادي في "قسد" بانفجار في الباغوز (دير الزور 24)

وأضافت شبكة "دير الزور" على صفحتها "فيس بوك"، أن عبوة "ناسفة" انفجرت داخل أحد المنازل في بلدة الباغوز، وأسفرت عن إصابةٍ عددٍ مِن عناصر "قسد" كانوا في المنزل.

كذلك، نقلت وكالة "قاسيون" عن ناشطين محليين، انفجار مستودع للذخيرة بمجموعة مِن عناصر "قسد" في بلدة الباغوز، وذلك أثناء محاولتهم تفريغ المستودع، دون معلومات عن خسائر.

بلدات هجين والشعفة والسوسة شرق دير الزور، شهدت استنفاراً أمنّياً كبيراً لـ"قسد"، التي أرسلت مركبات عسكرية عدّة تقّل عشرات العناصر باتجاه بلدة الباغوز القريبة، وذلك على خلفية الانفجارات التي ضربت البلدة، حسب ناشطين.

اقرأ أيضاً.. انفجار بفريقٍ إعلامي لـ قناة أميركية في الباغوز

وأعلنت "قسد"، يوم 23 مِن شهر آذار الفائت، سيطرة قواتها بشكل كامل على آخر معاقل تنظيم "الدولة" في بلدة الباغوز شرق دير الزور، بعد معارك بين الطرفين استمرت قرابة 5 سنوات، وسط غطاء جوي وفّره التحالف الدولي لـ"قسد"، وأسفر عن تدمير العديد مِن المدن والبلدات السوريّة التي يسيطر عليها "التنظيم" أبرزها مدينة الرقة، فضلاً عن وقوع آلاف الضحايا مِن المدنيين.

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"