قتلى وجرحى في صفوف النظام والميليشيات الإيرانية شرق حمص

تاريخ النشر: 23.01.2021 | 21:04 دمشق

حمص - خاص

قتل عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية وأصيب آخرون اليوم السبت، في هجوم شنه تنظيم "الدولة" ضد نقاط عسكرية قرب محطة الـ T3 القريبة من مدينة تدمر.

وأفادت مصادر مطلعة لتلفزيون سوريا، أن 3 عناصر بينهم عنصران من ميليشيا "فاطميون" قتلوا وأصيب 7 آخرون، بعد استهداف تنظيم "الدولة" مواقعهم قرب محطة الـ T3 الواقعة على الطريق ما بين مدينة تدمر والسخنة شرق حمص.

وأضافت المصادر، أن الهجوم استمر نحو 45 دقيقة، قبل أن تصل الطائرات الروسية والتعزيزات العسكرية لمؤازرة النقاط المستهدفة، حيث تم نقل الإصابات والقتلى إلى مشفى تدمر العسكري.

وأشارت المصادر إلى استخدام التنظيم قذائف الهاون والآر بي جي والرشاشات الثقيلة في استهدافه للنقاط، وتمكن من الاقتراب مسافة كبيرة من النقاط لكن الدعم الجوي شكل صعوبة أمام تقدمه.

اقرأ أيضاً.. الميليشيات الإيرانية تتغلغل في تدمر وتفرض سطوتها الأمنية بمحيطها

وبالتزامن مع الهجمات شن الطيران الحربي الروسي 4 غارات جوية على مواقع يعتقد أنها تابعة للتنظيم على محور محطة الـ T3، في حين أرسل مطار تدمر العسكري تعزيزات عسكرية روسية وأخرى تابعة للنظام إلى مواقع الاستهداف عقب تراجع التنظيم.

وفي وقت سابق اليوم أكدت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، أن ميليشيا "فاطميون" الأفغانية فقدت الاتصال بـ 4 من عناصرها في بادية تدمر الشرقية.

وأفادت المصادر، أن دورية لميليشيا "فاطميون" خرجت عصر أمس الجمعة، إلى مدينة السخنة، لكن الاتصال انقطع معها بعد اجتيازهم محطة الـ T3، دون معرفة مصيرها.

اقرأ أيضاً.. ميليشيا فاطميون تشن حملة دهم واعتقالات في تدمر

وتزايدت هجمات تنظيم "الدولة" على نقاط قوات النظام والميليشيات التابعة لها خلال الأشهر الماضية، إذ تكبدت قوات النظام عشرات العناصر والآليات العسكرية على طريق أثريا شرق حماة وطريق حمص ديرالزور المار بمدينة تدمر حيث تنشط خلايا التنظيم.

مقالات مقترحة
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا