icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصائل محلية من السويداء وعصابة خطف

2020.11.07 | 20:58 دمشق

2582350781.jpg
الشيخ "طاهر الجرماني" الذي قتل في الاشتباكات "السويداء 24"
السويداء - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون في الاشتباكات التي اندلعت في ريف السويداء الغربي مساء اليوم، على خلفية قيام عصابة مسلحة باختطاف ثلاثة مدنيين من محافظة السويداء.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن عصابة مسلحة اختطفت ثلاثة مدنيين (توفيق الخطيب ووائل الخطيب وأنس الخطيب) من بلدة الطيرة التابعة لمحافظة السويداء، كانوا في رحلة صيد بالقرب من بلدة أم ولد في ريف درعا.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات اندلعت بعد قيام مجموعة محلية تابعة لرجال الكرامة، بتمشيط المنطقة بحثاً عن المخطوفين، مما أدى لمقتل أربعة أشخاص من بينهم الشيح طاهر الجرماني قائد إحدى الفصائل المحلية المعروفة باسم "خيّال"، وأحد عناصره الشيخ "عامر فرج"، ورجل وزوجته من عشائر السويداء.

وأوضحت المصادر أن مجموعات مسلحة تتبع للواء الثامن التابع للفيلق الخامس قد توجهت من بلدة خربة القريبة من بصرى الشام باتجاه بلدتي جبيب وأم ولد بعد رصد تحشدات من فصائل محلية مسلحة من السويداء.

بدوره قال موقع السويداء 24 إن الخاطفين هم من بلدة ناحتة بريف درعا، حيث تقوم هذه العصابة بين الحين والآخر بخطف مواطنين من السويداء بين المحافظتين طمعاً بالفدية المالية.

يذكر أن بلدة القريا في ريف السويداء الغربي كانت قد شهدت في 29 من شهر أيلول الماضي اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عنصر من الفيلق الخامس و14 عنصراً من الفصائل المحلية في مدينة السويداء وإصابة 80 عنصراً آخرين.