icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى بحوادث إطلاق نار منفصلة في درعا

2020.07.27 | 15:58 دمشق

hajz_llnzam_dra.jpg
حاجز لقوات النظام في محافظة درعا (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل خمسة أشخاص وجرح آخرون بهجوم مسلح لمجهولين على منزل قيادي سابق في الجيش السوري الحر بمدينة الصنمين في ريف درعا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، إن مجهولين دخلوا منزل القائد السابق في "الحر" فوزي النصار وأطلقوا النار بشكل عشوائي ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وجرح آخرين.

وأضافت المصادر أن القتلى هم فوزي النصار، وعلاء شكري النصار، ومحمد موسى النصار، وأيمن رزق السويدان، ومحمود غالب النصار، بينما أصيب كلٌّ من خليل النصار وربيع النصار بجروح بليغة.

كذلك قتل المدني قحطان القداح داخل منزله في مدينة الحراك بعد هجوم مجهولين عليه ورميه بالرصاص، ويتهمه ناشطون في المدينة بأنه يعمل في تجارة المخدرات والحشيش وهو مِن المقربين لقوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني.

أيضاً، جرح عنصران من فرع أمن الدولة التابع للنظام برصاص مجهولين استهدف سيارتهم على طريق المشفى الوطني في مدينة جاسم شمالي درعا، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة لقوات النظام في مدينة نوى، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى لم يعرف عددهم.

في السياق، ألقى مجهولون قنبلة يدوية على منزل أمين سر مجلس الشعب السابق خالد موسى العبود في بلدة النعيمية شرقي درعا، دون وقوع خسائر بشرية.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال وإطلاق نار متكررة تستهدف قادة سابقين في الجيش السوري الحر وعناصر من "الفيلق الخامس" التابع لروسيا وآخرين لقوات النظام بعد سيطرة الأخير على المحافظة.