icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى بانفجار شاحنة ملغمة في مدينة رأس العين

2020.12.10 | 16:49 دمشق

photo_2020-12-10_17-29-49.jpg
استهدف الانفجار حاجزا للشرطة المدنية ـ إنترنت
رأس العين - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 8 أشخاص بينهم 6 عسكريين، 3 منهم يتبعون للجيش التركي بالإضافة إلى مدنيَّين اثنين، بينما أصيب نحو 9 آخرين  بجروح خطيرة، اليوم الخميس، في انفجار شاحنة ملغّمة في مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا، أن شاحنة ملغمة من نوع هيونداي (إنتر) استهدفت حاجزاً للشرطة المدنية بالقرب من "قوس الحسكة" عند مدخل مدينة رأس العين الجنوبي، على طريق "رأس العين- تل تمر".

وأضافت المصادر أن الانفجار أدى إلى مقتل 3 عناصر من الجيش الوطني السوري و3 من جنود الجيش التركي، واثنين من المدنيين، بالإضافة إلى إصابة 9 آخرين جروح بعضهم خطيرة، وتم نقلهم إلى مشفى رأس العين الوطني.

 

photo_2020-12-10_17-31-09.jpg

 

اقرأ أيضا: خوفاً من الملغمات.. عربات تركية مدرعة تنقل الأطفال في رأس العين

وما تزال المناطق التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا، منذ عملية "نبع السلام" في "رأس العين" و"تل أبيض" بريفي الحسكة والرقة، تشهد سلسلة من التفجيرات التي غالباً ما توقع ضحايا مدنيين، وسط اتهامات لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالوقوف وراءها.

اقرأ أيضا: تفجيرات لم تهدأ ومجالس محلية تسعى للنهوض بعد عام على"نبع السلام"

وأطلقت تركيا، عملية "نبع السلام"، مدعومة بـ"الجيش الوطني السوري"، في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" شرقي الفرات، في 9 من تشرين الأول 2019، وانتهت بالسيطرة على مدينتي تل أبيض ورأس العين، شمالي سوريا.

اقرأ أيضا: وزارة الدفاع التركية: نبع السلام حققت نجاحاً كبيراً في وقت قصير