قتلى وإسقاط طائرات استطلاع لـ نظام الأسد شمال اللاذقية

تاريخ النشر: 22.12.2019 | 18:05 دمشق

آخر تحديث: 22.12.2019 | 18:21 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد، مساء اليوم الأحد، باشتباكات مع فصائل عسكرية في محور الكبينة (الكبانة) بمنطقة جبل الأكراد شمال اللاذقية، أسقطت خلالها الفصائل طائرتي استطلاع لـ"النظام".

وذكرت شبكة "إباء" الإخبارية، أن 14 عنصراً لـ قوات النظام بينهم أربعة ضبّاط قتلوا وجرح آخرون، باشتباكات صدّت خلالها الفصائل العسكرية محاولة تقدّم جديدة لـ"النظام" على جبهة الكبينة، وسط قصفٍ جوي ومدفعي كثيف.

وأضافت الشبكة، أن الفصائل العسكرية أسقطت طائرتي استطلاع - إحداهما مِن طراز فانتوم - لـ قوات النظام على محور الكبينة، لـ يرتفع عدد طائرات الاستطلاع التي أسقطتها الفصائل في المنطقة إلى ستٍ، خلال خمسة أيام.

وكانت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري قد أعلنت، في وقتٍ سابق اليوم، صدّ محاولتي تقدّم لـ قوات النظام على محوري الكبانة والحدادة في جبل الأكراد، وتكبيد "النظام" خسائر كبيرة.

اقرأ أيضاً.. الفصائل تحبط محاولات النظام بالتقدم شمال اللاذقية من محورين

ويتزامن ذلك مع تصعيد كبير للحملة العسكرية التي تشنّها روسيا ونظام الأسد على محافظة إدلب، حيث بدأ الطرفان، منذ الخميس الفائت، هجوماً بريّاً تحت غطاء جوي كثيف مكّنهما مِن السيطرة على نحو 13 قرية جنوب وجنوب شرق إدلب، بمعارك ما تزال مستمرة مع الفصائل العسكرية في المنطقة.

يشار إلى أن قوات النظام ما تزال تحاول - بدعم روسي - التقدّم في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، منذ سيطرتها على مدينة خان شيخون الاستراتيجية جنوب إدلب، وكامل ريف حماة الشمالي، في شهر أيار الماضي، ضمن حملة عسكرية شرسة شنّتها - بدعم روسي - على المنطقة، أواخر شهر نيسان الماضي، خلّفت مئات الضحايا المدنيين.

اقرأ أيضاً.. مقتل عناصر لـ نظام الأسد في ريفي اللاذقية وإدلب

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا