icon
التغطية الحية

قتلى لميليشيا "الدفاع الوطني" على يد تنظيم "الدولة" في مدينة سلمية

2021.06.26 | 16:56 دمشق

alslmyt.jpg
ميليشيا "الدفاع الوطني" في السلمية تشيّع قتلاه- 25 حزيران (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت وكالة "أعماق" المقربة من تنظيم "الدولة"، اليوم السبت، عبر حسابها في "تلغرام" بيانا تبنى من خلاله التنظيم مهاجمة عناصر من قوات نظام الأسد شرقي مدينة سلمية بريف محافظة حماة.

البيان قال إن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة سبعة آخرين كانوا على متن حافلة عسكرية.

في المقابل، نشرت صفحات موالية للنظام صورا لتشييع قتلى من ميليشيا "الدفاع الوطني" من مشفى سلمية، وقالت إنهم قتلوا على يد التنظيم.
ويوم الجمعة الماضي، نشر التنظيم بيانا تبنى فيه تنفيد 6 عمليات في سوريا أسفرت عن مقتل وإصابة عشرة من قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

قققققق.PNG

وقبل يومين، أكد المراسل الحربي الروسي وهو مراسل وكالة "ANNA" الروسية في سوريا، أوليغ بلوخين، صعوبة المواجهات بين قوات نظام الأسد والميليشيات العاملة معها في البادية السورية.

بلوخين الذي يواكب منذ مطلع حزيران الحالي، العمليات العسكرية في البادية، قال إن "عناصر نظام الأسد يواجهون صعوبة كبيرة في البادية، بسبب الكمائن التي يشنها تنظيم الدولة بشكل مستمر على مواقعهم، إضافة إلى مهاجمته وقطعه طرق الإمداد".

وتشهد البادية منذ نحو شهرين معارك محتدمة بين تنظيم "الدولة" وقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بدعم روسي.

وكانت وسائل إعلام روسية قالت في 15 من حزيران الحالي، إن القوات الجوية الروسية وقوات نظام الأسد شنت ضربات على مواقع للتنظيم شرقي حماة، دمرت أقسام الاتصالات لدى التنظيم ومخزنا للأسلحة والذخيرة، مشيرة إلى أن محاولات النظام لاقتحام البادية لم تنجح حتى الآن.