قتلى للجبهة الوطنية بتسلل قوات روسيّة خاصة غربي حماة

تاريخ النشر: 11.01.2021 | 10:09 دمشق

آخر تحديث: 11.01.2021 | 10:21 دمشق

إسطنبول - خاص

قتل عدد مِن مقاتلي الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، فجر اليوم الإثنين، برصاص مجموعةٍ مِن القوات الروسيّة الخاصّة تسلّلت إلى مواقع الفصائل في ريف حماة الغربي.

وقالت مصادر محليّة لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ مجموعة مِن القوات الروسية الخاصة مجهّزة بمناظير ليلية وقنّاصات تسلّلت برفقة عناصر مِن قوات نظام الأسد، فجراً، نحو مواقع "الجبهة الوطنية" على محور العنكاوي في منطقة سهل الغاب غربي حماة.

وأضافت المصادر أنّ المجموعة استغلت ثغرةً في إحدى النقاط التابعة لـ"جيش النصر" في الجبهة الوطنية للتحرير على محور "العنكاوي"، وقنصت 4 مقاتلين مِن حرس النقطة، وتسلّلت إلى داخل النقطة لـ تندلع اشتباكات بين المجموعة ومقاتلي "الجبهة".

وأسفرت عملية التسلل عن مقتل 11 مقاتلاً لـ"الجبهة الوطنية" مِن أبناء بلدات وقرى "الشريعة، والمستريحة، والدربلة، وشهرناز" في منطقة سهل الغاب، وسيطرة القوات الروسيّة وقوات النظام على النقطة، قبل أنّ تتمكّن "الجبهة" بالاشتراك مع فصيل "التركستان" مِن استعادتها.

وحسب المصادر فإنّ القوات الروسيّة الخاصّة سبق أن تسلّلت أكثر مِن مرّة، العام الفائت، نحو مواقع لـ الفصائل العسكرية في ريفي حماة وإدلب - خلال الحملة العسكرية على منطقة إدلب - ما أسفر عن وقوع قتلى في صفوف الفصائل، إضافةً لـ سقوط قتلى وجرحى في صفوف "الروس والنظام".

اقرأ أيضاً.. مقتل جندي روسي جنوب إدلب وضابط لـ"النظام" غرب حماة |صور

اقرأ أيضاً.. مقتل وجرح "جنود روس" بمحاولة تسلّل فاشلة غرب حماة

يذكر أنّ طائرات حربيّة روسيّة استهدفت، أواخر شهر تشرين الأول 2020، معسكر تدريب لـ"فيلق الشام" في بلدة الدويلة بمنطقة كفرتخاريم - قرب الحدود مع تركيا - شمال غربي إدلب، ما أدّى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى مِن مقاتلي الفيلق.

اقرأ أيضاً.. حملة قصف مكثّفة للجبهة الوطنية على مواقع الروس ونظام الأسد