icon
التغطية الحية

قتلى لـ نظام الأسد و"قسد" برصاص مجهولين في دير الزور

2019.07.14 | 12:07 دمشق

عناصر من "قسد" في دير الزور (رويترز)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد مِن عناصر قوات "نظام الأسد" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس السبت، بحادثين منفصلين في ريف دير الزور.

وقالت شبكة "دير الزور 24" على صفحتها في "فيس بوك": إن عنصرين مِن قوات النظام قُتلا برصاص مجهولين قرب "تل الثردة" جنوبي مدينة دير الزور.

وعثرت قوات النظام، يوم الخميس الفائت، على جثث لـ 10 عناصر مِن مليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لها، فُقدوا مؤخّراً في البادية الشرقية لدير الزور، في حين سقط عدد من عناصر "النظام" بين قتيل وجريح، قبل أسبوع، بهجوم لـ تنظيم "الدولة" في بادية "كباجب".

مِن جهةٍ أخرى، قتل أحد عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس، برصاص مجهولين أيضاً في قرية "الجيعة" غربي دير الزور، حسب ما ذكرت شبكة "دير الزور 24".

وسبق ذلك، مقتل أكثر مِن عشرة عناصر لـ"قسد" وإصابةِ آخرين، يوم الجمعة الفائت، بانفجار سيارة "مفخخة" استهدفت مقراً عسكرياً لهم في بلدة الطيانة بالريف الشرقي.

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" ورغم طرده مِن جميع معاقله في دير الزور، ما زالت خلاياه تنشط وتنتشر بشكل كبير في البادية، وتشن هجمات متفرقة على قوات النظام و"قسد" وقوات التحالف الدولي، كما يتبنّى "التنظيم" معظم التفجيرات التي تستهدف المنطقة.

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى لـ"قسد" بانفجارات في الباغوز شرق دير الزور

وأعلنت "قسد"، يوم 23 من شهر آذار الفائت، سيطرة قواتها بشكل كامل على آخر معاقل تنظيم "الدولة" في بلدة الباغوز شرق دير الزور، بعد معارك بين الطرفين استمرت قرابة 5 سنوات، وسط غطاء جوي وفّره التحالف الدولي لـ"قسد"، وأسفر عن تدمير العديد مِن المدن والبلدات السوريّة التي يسيطر عليها "التنظيم" أبرزها مدينة الرقة، فضلاً عن وقوع آلاف الضحايا مِن المدنيين.