قتلى لـ قوات نظام الأسد بكمائن للفصائل شمال اللاذقية

30 كانون الثاني 2020
تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد، مساء أمس الأربعاء، بكمائن نصبتها الفصائل العسكرية شمال اللاذقية، صدّت خلالها محاولات تقدّم "النظام" في المنطقة.

وذكرت الجبهة الوطنية للتحرير عبر معرّفاتها الرسمية، أن مقاتليها أوقعوا مجموعة عناصر مِن قوات النظام بينهم ضابط بكمين على محور "الحدادة" في منطقة جبل الأكراد، وتمكّنوا مِن قتل المجموعة بالكامل.

وأضافت "الجبهة الوطنية" التابعة للجيش الوطني، أن "المجموعة كانت تحاول التسلّل للوصول إلى محور الحدادة، إلّا أنها سقطت بكمين محكم نصبه مقاتلو الجبهة في وقتٍ سابق".

وكانت عدة مجموعات لـ قوات النظام قد حاولت، خلال اليومين الفائتين، التقدم نحو نقاط تمركز الفصائل العسكرية في منطقة "الحدادة"، إلّا أن الفصائل أفشلت التقدم عبر كمائن نصبتها في المنطقة، سقط خلالها عدد مِن عناصر "النظام" بين قتيل وجريح.

وسبق أن نشرت "الجبهة الوطنية"، مقطع فيديو يّظهر استهداف خيمة لـ مجموعة قناصين تابعين لـ قوات النظام على محور عطيرة في منطقة جبل التركمان، استهدفتها بصاروخ مضاد للدروع، ما أسفر عن مقتل جميع العناصر داخل الخيمة.

يشار إلى أن قوات النظام تحاول منذ أكثر مِن عام، التقدم إلى نقاط حاكمة في منطقة جبل الأكراد وخاصة في محور تلة الكبينة (الكبانة)، إلّا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل، في ظل التصدّي المستمر للفصائل العسكرية هناك، والتي كبّدت "النظام" خسائر كبيرة في العناصر والعتاد.

اقرأ أيضاً.. عشرة قتلى لـ نظام الأسد بعملية انغماسية شمال اللاذقية

وتتزامن محاولات قوات النظام بالتقدّم شمال اللاذقية، مع معارك عنيفة تشهدها جبهات ريفي حلب الغربي والجنوبي، إضافةً لـ معارك في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، تمكّنت خلالها قوات النظام والميليشيات المساندة لها تحت غطاء جوي روسي مكثف، مِن السيطرة على العديد مِن المناطق أبرزها مدينة معرة النعمان جنوب إدلب.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. خسائر لـ"النظام" والفصائل تستعيد قرية شرق المعرّة

 

مقالات مقترحة
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"
تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في شمال غربي سوريا
تقرير: كورونا يهدّد ملايين السوريين
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
اكتمال مسار الدوريات على M4.. الطرق الدولية بين الاتفاقات وقيصر
حجاب ورايبورن يبحثان أفضل السبل لتطبيق قانون قيصر
شركات نفط في لبنان يديرها مهرّب سوري وعضو في برلمان النظام
عقوبات "حماة ومعرة النعمان".. هذه تفاصيلها