icon
التغطية الحية

قتلى لـ"قسد" بقصف مدفعي للجيش الوطني شمالي الرقة

2021.11.19 | 10:41 دمشق

d86162feb0c914720e0adc080505b9c8_l.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب عنصر من قوات النظام، ليل الخميس - الجمعة، بقصفٍ مدفعي للجيش الوطني السوري على قرية المشيرفة شرقي مدينة عين عيسى شمالي محافظة الرقة.

وأوضح مصدر عسكري لموقع تلفزيون سوريا أن قذيفة مدفعية مصدرها الجيش الوطني المتمركز على محور صوامع "الشركراك" استهدفت نقطة استطلاع متقدمة لـ "قسد" والنظام مما أسفر عن مقتل 3 عناصر من "قسد" وإصابة عنصر من النظام بجروح خطيرة.

وأضاف أن "قسد" ردت بقصف مدفعي مستهدفةً مصادر القصف دون معرفة نتائج الرد كما لم تصدر أي معلومات من جانب الجيش الوطني السوري عن وقوع خسائر.

وأكد المصدر العسكري أن القتلى والإصابات نقلوا إلى مشفى عمر علوش في مدينة عين عيسى شمالي الرقة في ظل استنفار عسكري على محاور الجهبل والمشيرفة شرقي مدينة عين عيسى.

ويأتي هذا القصف في ظل التوتر على حدود مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام، وتهديدات تركية بشن عمل عسكري  على مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا، وقد أطلق مسؤولون أتراك على رأسهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال الأيام الماضية تأكيدات بضرورة طرد "وحدات حماية الشعب الكردية" التي تمثل العمود الفقري لـ "قسد" من المناطق الحدودية.