قتلى لـ"قسد" بانفجار وهجوم مجهول في الرقة

قتلى لـ"قسد" بانفجار وهجوم مجهول في الرقة

الصورة
قتلى لـ"قسد" بانفجار شمال الرقة (أرشيف - إنترنت)
04 آب 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مساء أمس السبت، بهجوم "مجهول" استهدف أحد حواجزها في قرية "الكالطة" شمال الرقة، وانفجار استهدف دورية في قرية "الكنطري" القريبة.

وحسب موقع "بلدي نيوز"، فإن مجهولين يستقلون سيارة "بيك آب" استهدفوا بالرشاشات حاجزاً لـ"قسد" في قرية "الكالطة"، ما أدّى إلى مقتل عنصرين مِن الحاجز وإصابةِ أربعة آخرين، نقلوا إلى "المشفى الوطني" في مدينة الرقة.

وسبق هذا الهجوم، مقتل عنصرين مِن "قسد" وجرح آخرين، في وقتٍ سابقٍ أمس، وذلك بانفجار "مجهول" استهدفت دورية لـ"قسد" على الطريق الدولي قرب قرية "الكنطري" في الريف الشمالي.

كذلك، ضرب انفجار "مجهول" أيضاً، مدينة الرقة، وذكرت شبكة "الرقة تذبح بصمت" على صفحتها الرسمية في "فيس بوك"، إن انفجاراً ضرب حي الصناعة في المدينة، دون تسجيل إصابات، وأن "قسد" فرضت على إثره طوقاً أمنياً حول المكان.

وسبق أن قتل وجرح عناصر من "قسد"، منتصف شهر حزيران الماضي، إثر سلسلة انفجارات هزّت مدينة الرقة، كما قتل آخرون، منتصف شهر أيار الماضي، بانفجارين نفّذهما مجهولون داخل المدينة.

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى لـ"YPG" بانفجارين داخل مدينة الرقة

يشار إلى أن محافظة الرقة الخاضعة بمعظمها لسيطرة "قسد"، منذ شهر تشرين الأول عام 2017، ما تزال تشهد تفجيرات وعمليات اغتيال يتبنّى معظمها تنظيم "الدولة" الذي بات يعتمد على "خلاياه" في العمليات الخاطفة والتسلّل الليلي لـ ضرب "قسد" وقوات "نظام الأسد" في المنطقة.

شارك برأيك