قتلى لـ"الحرس الثوري" الإيراني بغارات على البوكمال

تاريخ النشر: 26.08.2020 | 07:55 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل عدد مِن عناصر ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، ليل الثلاثاء - الأربعاء، بغارات شنّتها طائرات حربيّة مجهولة - يرجّح أنها تابعة للتحالف الدولي - استهدفت سيارةً كانت تقلّهم في منطقة البوكمال شرقي دير الزور.

وذكرت شبكة "صدى الشرقية" - المتخصصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية عبر صفحتها في فيس بوك - أن طائرة حربيّة مجهولة استهدفت بصاروخ شديد الانفجار سيارةً لـ ميليشيا "الحرس الثوري" في منطقة السكريّة على طريق مطار حمدان العسكري.

وأضافت الشبكة أنّ الغارة أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص كانوا داخل السيّارة المُستهدفة، نُقلوا إلى المشفى الإيراني (مشفى عائشة سابقاً) في منطقة البوكمال - الحدودية مع العراق - والتي تسيطر عليها ميليشيات إيرانية بقيادة "الحرس الثوري".

وحسب مصادر محليّة، فإن جثث القتلى وصلت إلى المشفى "أشلاء"، مضيفين أنه وخلال حديث ميليشيا "الحرس الثوري" على القبضات اللاسلكية، تبيّن أن الشخصيات المُستهدفة هم قياديون إيرانيون في الميليشيا.

اقرأ أيضاً.. قتلى وتدمير مقر لـ ميليشيات عراقية شرقي دير الزور

يشار إلى أن العديد مِن الميليشيات الإيرانية والميليشيات التي تدعمها إيران تنتشر في مناطق عدة تسيطر عليها قوات نظام الأسد وخاصة في مدينة البوكمال ومحيطها شرقي دير الزور، قرب الحدود مع العراق، وغالباً ما تتعرض مواقعها لـ غارات جويّة تشنّها طائرات حربيّة يُرجّح تبعيتها لـ"إسرائيل" أو للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضاً.. بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا