قتلى بالعشرات.. شاهد قصف الطائرات التركية المسيرة لقوات النظام

تاريخ النشر: 29.02.2020 | 10:29 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2020 | 13:01 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

نشرت وزارة الدفاع التركية مشاهد جديدة لعمليات قصف شنتها، أمس الجمعة، ضد أهداف عسكرية للنظام رداً على الهجوم الذي شنه الأخير على إدلب الخميس، وأسفر عن مقتل 33 جندياً تركياً.

ويظهر في المشاهد قصف جوي أدى إلى تدمير منشأة كيميائية عسكرية، وقاذفة صواريخ، وعدد من المواقع التي يوجد فيها جنود النظام جنوبي محافظة حلب.

وكانت الوزارة قد أعلنت مساء الجمعة تحييد 56 عنصراً من قوات النظام في إطار الرد على مقتل الجنود الأتراك في إدلب.

وأفادت الوزارة، عبر حسابها على "تويتر"، أنه تم أيضا تدمير 8 دبابات و4 عربات مدرعة و5 مدافع وراجمتي صواريخ وتحييد 56 عنصراً من قوات النظام.

بدوره قال وزير الدفاع التركي خلوصي في وقت سابق أمس إنه تم تحييد 309 عناصر من قوات النظام وتدمير 5 مروحيات و23 دبابة و23 مدفعية، ومنظومتين للدفاع الجوي طراز SA-17 وSA-22.

كما لفت أكار إلى تدمير 10 مدرعات و5 شاحنات لنقل الذخيرة و3 مستودعات للذخيرة ومستودعين لمستلزمات عسكرية وأحد المقار التابعة لقوات النظام.

ونعت وسائل إعلام النظام أمس ضباطاً قتلوا على محور ريف حلب الجنوبي خلال الرد العسكري التركي، منهم اللواء برهان رحمون والعميد إسماعيل علي والعقيد مازن فرواتي والعميد نصر ضويا والملازم أول محمد رمضان حجل والملازم أول غدير شعبان والملازم أول أحمد مجد بربر والملازم عيسى سمير حسن والملازم أول حمزة عبد الحميد الوقاف والنقيب شرف أسامة جابر جبور.

وفي السياق نفسه أكد ناشطون مقتل أكثر من 40 عنصراً من قوات الأسد بينهم 10 قتلى من ميليشيا حزب الله اللبناني خلال الساعات القليلة الماضية إثر قصف تركي استهدف مواقعهم في ريف إدلب وريف حلب الجنوبي.

كما أظهرت صور نشرها عناصر من قوات النظام استهداف الطائرات التركية مطار كويرس العسكري بريف حلب.

مطار كويرس العسكري.jpg

 

ومن بين المواقع التي استهدفها القصف التركي أيضا معامل الدفاع قرب السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي، حيث تظهر في صور وزارة الدفاع التركية.

السفيرة 1.jpg
السفيرة.jpg

 

ونشرت وكالة الأناضول الخميس حصيلة عن خسائر النظام خلال 17 يوماً من استهداف القوات التركية لقوات الأسد في إدلب وذكرت تحييد 1709 من عناصره.