قبل رأس السنة اعتقال عشرات المشتبه بانتمائهم لـ "داعش" في تركيا

تاريخ النشر: 30.12.2019 | 16:03 دمشق

شنت الشرطة التركية اليوم الإثنين، حملة اعتقالات طالت العشرات ممن يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة" على مستوى البلاد، وذلك قبل يومين من احتفالات رأس السنة.

وبحسب وكالة الأناضول التركية فإن قوات الأمن التركي اعتقلت 100 شخص، خلال حملة مداهمات متزامنة في ست ولايات تركية هي (أنقرة وقيصري وباطمان وصامسون وبورصة وأضنة).

وشارك في عمليات المداهمة بمدينة باطمان نحو 400 عنصر من فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن العام، وشرطة المهام الخاصة إضافة إلى فرق من الدرك التركي، حيث تم احتجاز 22 شخصا في مداهمات متزامنة على عدة مواقع. وأضافت الوكالة أن الشرطة صادرت أيضا أسلحة وذخائر ووثائق.

كما تم اعتقال 30 عراقياً وسوريين اثنين ومغربياً في العاصمة أنقرة، وتسعة عراقيين كانوا يعملون في سوريا والعراق في إقليم قيصري واحتجاز أربعة سوريين وعراقيين في أضنة.

أما في ولاية صامسون فأوقفت قوات الأمن التركية 14 عراقياً في، وفي ولاية بورصة أوقفت قوات الأمن على مدار أسبوع، 16 مشتبهاً بينهم 13 يحملون الجنسية السورية.

في السياق ذاته أعلنت شرطة إسطنبول إن 20 تركياً وأربعة أجانب اعتقلوا في مداهمات منفصلة تهدف إلى إحباط هجمات محتملة للتنظيم قبيل رأس السنة.

يذكر أن 39 شخصاً قتلوا في مدينة إسطنبول خلال احتفالات رأس السنة عام 2017، بعد هجوم نفذه مسلح على ملهى ليلي، وأعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن الحادث.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا