icon
التغطية الحية

قبرص تصدّق على تسليم عضو في حزب الله لواشنطن بتهمة غسيل أموال

2020.05.30 | 18:20 دمشق

627.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

صدّقت المحكمة العليا في قبرص أمس، على تسليم عضو في ميليشيا "حزب الله" اللبناني إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث سيتم محاكمته بقضية غسيل أموال، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء القبرصية.

وأوضحت الوكالة أن المحكمة العليا في قبرص رفضت طلب استئناف قرار قضائي سابق صدر في أيلول الماضي، ويقضي بتسليم المدعو "دياب" لواشنطن، والذي تتهمه السلطات الأميركية في فلوريدا بعمليات غسيل أموال تعود إلى تشرين الأول 2016.

وبحسب الوثائق فإن "دياب" يواجه تهماً عدة تتعلق بغسل أموال والتآمر بهدف غسل أموال تصل قيمتها إلى أكثر من 100 ألف دولار، حيث قالت المحكمة إن المتهم بصفته عضوا في ميليشيا "حزب الله" المصنف كمنظمة إرهابية في أميركا، تآمر مع أفراد عام 2014 لغسل أموال مصدرها تهريب المخدرات.

يذكر أن السلطات القبرصية كانت قد اعتقلت "دياب" في شهر آذار الماضي في مطار لارنكا بقبرص، بناءً على مذكرة اعتقال أميركية بحقه، وأمرت أن يبقى رهن الاحتجاز إلى أن تقوم وزارة العدل القبرصية بتسليمه.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على شخصيات تابعة أو مقربة من حزب الله، كما فرضت في كانون الأول 2019 عقوبات على شخصيات وشركات لبنانية قالت إنها "متورطة في تمويل ميليشيا حزب الله".