icon
التغطية الحية

قافلة مساعدات سعودية جديدة تدخل شمال غربي سوريا | فيديو

2023.02.23 | 18:00 دمشق

قافلة مساعدات سعودية ثانية تصل إلى شمال سوريا لإغاثة متضرري الزلزال
قافلة مساعدات سعودية ثانية تصل إلى شمال سوريا لإغاثة متضرري الزلزال
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دخلت إلى شمال غربي سوريا، اليوم الخميس، قافلة مساعدات إنسانية سعودية لمتضرري الزلازل في المنطقة، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال مراسل موقع تلفزيون سوريا إن القافلة التي دخلت من معبر الحمام مؤلفة من 44 شاحنة تحوي ما يقارب 500 طن فحم للتدفئة وبطانيات وإسفنجات وطحين للأفران، حيث سيتم توزيعها على المتضررين في ريف حلب الشمالي ومنطقة إدلب.

وأشار إلى أن هذه القافلة تعتبر ثاني أكبر شحنة مساعدات سعودية تدخل إلى مناطق شمال غربي سوريا، حيث دخلت اليوم 22 شاحنة، ومن المقرر أن تدخل 22 شاحنة يوم غد.

وسيتوجه جزء من القافلة إلى مدينة جنديرس التابعة لمدينة عفرين شمالي حلب على أن تشرف على توزيعها "منظمة الأمين"، وجزء آخر منها ستتجه إلى إدلب.

وتأتي هذه المساعدات السعودية ضمن الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، والتي دعا إليها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان.

مشروعات سعودية بقيمة 49 مليون دولار

ويوم الإثنين الماضي وقّعت المملكة العربية السعودية في إطار مساعداتها المستمرة لمتضرري زلزال تركيا وسوريا المدمّر، مشروعات بنحو 49 مليون دولار أميركي.

وذكر التلفزيون السعودي أن المملكة وقعت عقود مشاريع لصالح متضرري زلزال سوريا وتركيا بأكثر من 183 مليون ريال سعودي (48.8 مليون دولار)، وفق ما نقلت رويترز.

وتشمل المشاريع بناء وحدات سكنية، ومختلف البنى التحتية، بالإضافة إلى الرعاية الصحية وكفالة الأيتام.