icon
التغطية الحية

قافلة ثالثة.. مساعدات طبية تدخل من كردستان العراق إلى شمال غربي سوريا

2023.02.15 | 19:52 دمشق

مساعدات من كردستان العراق تصل إلى شمال غربي سوريا
مساعدات طبية من كردستان العراق إلى شمال غربي سوريا (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دخلت اليوم الأربعاء القافلة الثالثة من المساعدات المقدمة من إقليم كردستان العراق للمنكوبين من الزلزال في ريف حلب شمال غربي سوريا.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن القافلة تحمل مساعدات طبية وأدوية، ويرافقها فريق طبي وسيارات إسعاف، حيث دخلت إلى بلدة جنديرس بريف عفرين شمالي حلب.

وأضاف أن "فريقاً طبياً مؤلفاً من خمس سيارات إسعاف مع كامل التجهيزات الطبية قادمة من إقليم كردستان، دخلت مدينة عفرين وجنديرس وباشرت عملها بمعالجة الجرحى".

وأشار إلى أن عشر شاحنات أخرى محملة بالمواد الغذائية وصلت من الإقليم، مبيناً أن قوافل المساعدة تدخل عن طريق عدة معابر، منها معبر باب السلامة باعزاز، ومعبر الحمام بعفرين.

وأوضح مراسل تلفزيون سوريا في أربيل أن المساعدات مرسلة من قبل وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، ومؤسسة البرزاني الخيرية. لافتاً إلى أن هناك قافلة رابعة تتجهز حالياً، ومن المحتمل أن تدخل غداً.

قوافل مساعدات من إقليم كردستان

وكان إقليم كردستان العراق أرسل بتاريخ 10 و 13 شباط الجاري، قافلتين من المساعدات الإنسانية، الأولى تضم 14 شاحنة والثانية 13، محملة بمواد غذائية ومستلزمات إسعافية، إلى بلدة جنديرس في منطقة عفرين.

وذكر مراسل تلفزيون سوريا أن الشاحنات دخلت عبر معبر باب السلامة، محملة بملابس وأغطية (بطانيات) ومواد إسعاف أولية وخيام وسلال غذائية لصالح المتضررين من الزلزال في منطقة عفرين شمالي سوريا.

وشهدت عدة مناطق في شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا، فجر الإثنين، عدة زلازل هي الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، متسببة بكارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا، وما تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية لغاية اليوم لكنها أقل قوة.