قابل للتفكيك.. قطر تعلن جاهزية "استاد 974" لمونديال 2022

تاريخ النشر: 21.11.2021 | 05:46 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، السبت، جاهزية "استاد 974"، أحد ملاعب كأس العالم "قطر 2022"، المعروف سابقا باسم استاد "راس أبو عبود".

وقال الأمين العام للجنة حسن الذوادي: "يسرنا الإعلان عن جاهزية استاد مونديالي آخر، لنصل بذلك إلى محطة أخرى تدعونا للفخر، ونحن نقترب أكثر من استضافة أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي"، وفق الموقع الإلكتروني للجنة.

وأضاف: "نحتفل اليوم بتدشين استاد استثنائي بكل المقاييس، ومن شأنه تغيير المفاهيم السائدة في عمليات تشييد الاستادات في الدول المستضيفة للأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل، ويجسد الإرث المستدام للمونديال بعد انتهاء منافسات أكبر حدث رياضي تشهده المنطقة".

ويقع "استاد 974" على مقربة من ميناء الدوحة التاريخي، وتبلغ طاقته الجماهيرية 40 ألف مقعد، وهو سابع الملاعب جاهزية لاستضافة منافسات مونديال قطر 2022.

ويستضيف الملعب الجديد سبع مباريات في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، ابتداء من مرحلة المجموعات حتى دور الستة عشر.

كما يشهد "استاد 974" إقامة ست مباريات خلال كأس العرب التي تنظمها قطر من 30 تشرين الثاني الجاري، إلى 18 كانون الأول المقبل.

وذكرت اللجنة عبر موقعها الإلكتروني، أن "استاد 974" قابل للتفكيك بالكامل وهو الأول من نوعه من هذا الجانب في تاريخ بطولات كأس العالم.

 

 

دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
مصادر مصرية: اتصالات غير معلنة لحسم مصير مقعد سوريا في قمة الجزائر
إيران تتهم الولايات المتحدة بصنع "داعش" وتطالب بخروج قواتها من سوريا
الجامعة العربية: نبذل جهوداً كبيرة لعودة نظام الأسد في قمة الجزائر المقبلة