قائد ميليشيا يتولى رئاسة مجلس نادي الفتوة الرياضي

تاريخ النشر: 27.08.2020 | 15:30 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

كلّف نظام الأسد قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" بدير الزور، "فراس جهام"، رئيساً لمجلس إدارة نادي "الفتوة" الرياضي بعد موجة استقالات شهدتها إدارة النادي في محافظة دير الزور.

وأعلنت ميليشيا "الدفاع الوطني"، أمس الأربعاء، عن تعيين قائدها "فراس جهام" رئيسًا جديدًا لمجلس إدارة نادي الفتوة الرياضي، بعد خسارات متتالية مني بها خلال مبارياته الأخيرة.

وفراس ذياب الجهام، الملقب بـ "فراس العراقية"، من مواليد مدينة دير الزور 1982، وتعود أصوله إلى بلدة "البحرة " شرقي دير الزور، الخاضعة حاليًا لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

ولا يحمل الجهام أي مؤهل دراسي، وعرف قبل انضمامه لميليشيا الدفاع الوطني في 2011 بأنه أحد أكبر مروجي تجارة المخدرات والحشيش في دير الزور، إضافة لعمليات سرقة ونصب ودعارة توقف على إثر ذلك مرات عدة  من قبل أمن النظام.

اقرأ أيضاً: مقتل امرأة برصاص ميليشيا "الدفاع الوطني" في دير الزور

 

أنشأ الجهام ميليشيا "الدفاع الوطني" في المنطقة التي كانت تتبع للواء محمد خضور (المسؤول العام عن العمليات العسكرية في المنطقة الشرقية آنذاك) أثناء الحصار الذي فرضه "تنظيم الدولة" على أحياء "الجورة" و"القصور" و"هرابش" المسيطر عليها من قبل النظام.

انتدب "فراس العراقية" كقائد للميليشيا وصار يعد اليد اليمنى لخضور للقيام بعمليات التشبيح في داخل الأحياء، فيما يخصّ المعتقلين والثوار.

وتعيين فراس العراقية على رأس مجلس إدارة نادي "الفتوة"، الذي عُرف بعراقته وتجاهل تسمية باقي أعضاء الإدارة ينذر بسيطرة قادة ميليشيا "الدفاع الوطني" على هذا النادي الرياضي كلياً.

شاهد: مدرب سوري يحلم بأكاديمية تكتشف مواهب الأطفال في كرة القدم

ويشار إلى أن غالبية لاعبي نادي الفتوة، من مختلف المواسم، القديمة والحديثة، انضموا لصفوف الثوار السوريين منذ أيامها الأولى، وجزء منهم يشارك اليوم بعمليات التدريب والإعداد الرياضي في بعض دول اللجوء، من بينهم اللاعب والمدرب "أسامة عبد المحسن" الذي انتشرت صورته مع طفله أثناء تعرضهما لعرقلة الصحفية الهنغارية خلال رحلة اللجوء عام 2015.

mn575359d3d92c81442528760.jpg
الصحفية الهنغارية تعرقل عبد المحسن وطفله - إنترنت

 

185212-getafe1.jpg
عبد المحسن مع اللاعب الدولي "خيتافي"- إنترنت
مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا