icon
التغطية الحية

قائد "الدفاع الوطني" في دير الزور يهدد بتدمير قرية بمناطق "قسد"

2020.08.05 | 20:46 دمشق

1534705117.jpg
قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في دير الزور فراس العراقية (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

هدد قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في دير الزور فراس الجهام المعروف بـ(فراس العراقية)، أهالي قرية هجين بالريف الشرقي الخاضع لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال "العراقية" في تسجيل صوتي اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا إنه ينوي تدمير قرية هجين ومسحها بالكامل.

ويأتي هذا التهديد بعد حدوث خلاف قبل يومين، بين قرية البحرة التي ينحدر منها فراس العراقية وقرية هجين، حيث تطور إلى إطلاق رصاص بين عائلتين من كلا القريتين، ما أوقع قتلى وجرحى من الطرفين.

وتقع البحرة وهجين ضمن مناطق سيطرة "قسد" في ريف دير الزور، التي يفصل نهر الفرات بينها وبين مناطق نظام الأسد وميليشياته.

وزعم "العراقية" أنه أرسل 400 عنصر من "الدفاع الوطني" إلى قرية الصالحية استعداداً لاقتحام هجين، كما هدد بقصفها بالمدفعيات رداً على ما قال إنه تعدٍّ على أبناء قريته.

ولم يصدر أي بيان، حتى الساعة، من قبل "قسد" حول تهديد قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في دير الزور التابع لنظام الأسد بقصف منطقة تحت سيطرتها.

وبرز اسم "العراقية" الذي ينحدر من حي الجورة بمدينة دير الزور، أثناء حصار تنظيم "الدولة" لمناطق سيطرة النظام في الدير عام 2014، حيث عينته الأجهزة الأمنية قائداً لميليشيا "الدفاع الوطني" وبدأت سلطته تتوسع منذ ذلك الوقت.

ووفق شهادات ناشطين من دير الزور، فـ"العراقية يعرف بأنه من أكبر مروجي تجارة المخدرات والحشيش في ديرالزور قبل الثورة، إضافة لضلوعه بعمليات سرقة ونصب ودعارة، سجن على أثرها مرات عديدة".