في يوم واحد.. تنظيم "الدولة" يشن هجومين في البادية السورية

تاريخ النشر: 27.01.2021 | 11:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصبحت عمليات تنظيم "الدولة" منذ نحو شهرين تحدث بشكل اعتيادي ويومي ضد عناصر النظام والميليشيات الإيرانية والميليشيات المحلية في البادية السورية.

ويبدو أن التصدي الخجول لهجماته من قبل النظام، دفع التنظيم إلى تكثيف هجماته، حتى بات يشن عدة هجمات في يوم واحد على حواجز ومواقع لنظام الأسد في البادية السورية، على الرغم من كل الاستعدادات التي يقول النظام إنه يصدّها في البادية.

ونشرت وكالة "أعماق" اليوم الأربعاء، بيانين يفيدان بقيام عناصر التنظيم بشن هجمتين على مواقع النظام في البادية السورية واحدة عند منطقة السخنة والأخرى بريف حمص.

1111111111.jpg

وجاء في بيانات "أعماق"، أن عناصر التنظيم فجروا آلية رباعية الدفع لقوات نظام الأسد في بادية السخنة، ما أدى إلى تدميرها ومقتل من كان على متنها.

 

كما استهدف عناصر التنظيم في نفس اليوم، آلية للنظام بقذيفة "RPG" وأطلقوا على من بداخلها الرصاص ما أدى إلى مقتلهم، في بادية حمص، وفق "أعماق".

اقرأ أيضاً.. فقدان الاتصال بمجموعة من ميليشيا "فاطميون" في محيط تدمر

في المقابل، اعترفت شبكات محلية موالية لنظام الأسد بهذه الهجمات، لكنها قالت إن أحداً لم يقتل من عناصر النظام وإن عناصر من التنظيم قتلوا في هذه الهجمات أثناء تمشيط المنطقة.

222_0.jpg

ونقلت عن من وصفته بـ "القائد الميداني" قوله، أمس الثلاثاء، " “إن "عملية تمشيط البادية المحاذية للطريق الدولي دير الزور – تدمر تمت بعد استطلاع تحركات لفلول الإرهابيين بين منطقتي الشولا وكباجب واستهدفتهم نيران القوات المهاجمة لتقضي على خمسة إرهابيين وتدمر لهم بيك آب رباعي الدفع مزود برشاش ثقيل”. "

وتشير هجمات التنظيم المتزايدة على نقاط قوات النظام والميليشيات التابعة لها قرب تدمر وعلى طريق إثريا شرق حماة وطريق حمص ديرالزور المار بمدينة تدمر، إلى رغبة قوية لدى التنظيم لفرض سيطرته مجدداً على مواقع في البادية، خاصة أنه بات يمتلك آليات ثقيلة وقذائف صاروخية.

ويوم السبت الفائت، أظهرت صور اطلع عليها موقع تلفزيون سوريا جانباً من الاشتباكات التي تحدث في محيط مدينة تدمر وسط سوريا، بين تنظيم "الدولة" من جهة، وقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها والقوات الروسية من جهة ثانية.

وظهر في الصور قيام الطائرات الروسية بقصف مواقع في عمق البادية السورية، حيث من المرجح أن تكون مخابئ يستخدمها التنظيم في شن هجماته على تدمر.

واستخدمت القوات الروسية طائرات مروحية كانت تحلق فوق مجموعة من قوات نظام الأسد والميليشيات المحلية وأخرى إيرانية قرب تدمر وتقوم بإطلاق صواريخ على مسافة ليست ببعيدة عن مكان وجود قوات النظام.

اقرا أيضاً: مرتزقة روس في تدمر لمواجهة تنظيم "الدولة" (صور)

بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
"الصحة العالمية" توصي بأول علاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر من كورونا
منظمة الصحة العالمية: الإصابات والوفيات بكورونا تنخفض عالمياً
10 وفيات و170 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا