في مناطق سيطرة النظام.. تعبئة السيارة بالبنزين مرة أسبوعياً

19 أيلول 2020
إسطنبول ـ متابعات

أصدرت وزارة النفط التابعة لنظام الأسد، السبت، قرارا بزيادة مدة التعبئة الواحدة للبنزين لأصحاب الآليات من 4 أيام إلى أسبوع، مع تفاقم أزمة الوقود في مناطق سيطرة النظام.

وقال مصدر في الوزارة لصحيفة الوطن الموالية: إن "هذا الإجراء مؤقت لحين عودة مصفاة بانياس للعمل نهاية الشهر الجاري ووصول توريدات جديدة".

وتم تحديد المدة للمرة الواحدة لكل آلية عامة بفارق زمني مدته 4 أيام من آخر عملية بيع وفق مخصصاتها الشهرية، ومرة واحدة كل 7 أيام للدراجات النارية وفق الكمية المخصصة لها.

وأعلن مدير مصفاة بانياس بسام سلامة بدء صيانة شاملة لمصفاة بانياس، في خطوة فاجأت السوريين بمناطق سيطرة النظام الذين يصطفون منذ أسابيع في طوابير طويلة للحصول على الوقود أو الخبز.

وتعرضت المصفاة في كانون الثاني الفائت لـ تفجير استهدف خطوط "المرابط"، واتهم فيه النظام "ضفادع بشرية"، وذلك بعد نحو 6 أشهر من تفجير مماثل أصاب الخطوط نفسها، قبيل وصول ناقلة نفط إيرانية.

وفي حزيران تسرب جزء من حمولة الناقلة الإيرانية DELBIN التي ترسو قبالة بانياس وتحمل نحو مليون برميل من النفط، في حادثة لم يعلن عنها النظام. وما زالت السفينة ترسو قبالة مرابط النفط منذ شهر حزيران ولم تفرغ الحمولة.

وفي هذ الشهر وصلت سفينة إيرانية تدعى LOTUS ولم تفرغ حمولتها البالغة مليون برميل في بانياس أيضا، بل أفرغتها في سفينة "أدريان داريا 1" التي ترسو قبالة بانياس بعد أن أفرجت عنها سلطات جبل طارق ووصلت إلى السواحل السورية.

 

اقرأ أيضا: الواردات النفطية الإيرانية متوقفة والنظام يطالب السوريين بالصبر

 

اقرأ أيضا: مليونا برميل نفط إيراني قبالة بانياس.. الأزمة تتجاوز توقف مصفاة

مقالات مقترحة
العربات التركية تنسحب من نقطة المراقبة في مورك تجاه إدلب (فيديو)
رويترز: تركيا لا تفكر في إخلاء نقاط مراقبة جديدة في هذه المرحلة
بدء التجهيزات لانسحاب نقطة المراقبة التركية في مورك "فيديو"
روسيا توقف ناقلة نفط مملوكة لرئيس اللجنة الدستورية أحمد الكزبري
للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. النظام يرفع سعر الوقود مجدداً
طوابير الخبز والوقود مسؤولية النظام أم العقوبات؟
46 إصابة وثلاث وفيات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الأسد
57 إصابة جديدة وثلاث وفيات في مناطق سيطرة قوات الأسد
مناطق شمال غربي سوريا تسجل أعلى إحصائية للإصابات بكورونا