icon
التغطية الحية

في عملية سرقة.. قراصنة يسطون على 600 مليون دولار من العملات المشفرة

2021.08.11 | 11:19 دمشق

poly-network-victim-of-record-cryptocurrency-hack-664x400.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شبكة "بولي نتورك" المتخصصة في تحويل العملات المشفرة عن تعرض أنظمتها الأمنية إلى عملية قرصنة إلكترونية، حيث قام قراصنة باختراق هذه الأنظمة وخرجوا بغنيمة قياسية تصل قيمتها إلى 600 مليون دولار.

ونشرت شبكة "بولي نتورك" أمس الثلاثاء التماسا طلبت فيه من المتداولين الذي يديرون مَحافظ لتخزين العملات المشفرة أن يتجنبوا الرموز المسروقة التابعة لمنصات "إيثيريوم" و"بينانس تشين" و"أوكس بوليغون".

وهددت "بولي نتورك" بالاستعانة بالشرطة، لكنها عرضت أيضاً على مخترقيها فرصة "التوصل إلى تسوية".

ووجهت "بولي نتورك" رسالة إلى القراصنة عبر تويتر قالت فيها "كمية الأموال التي قمتم بسرقتها هي الأكبر في عالم (ديفي)"، في إشارة إلى نظام التمويل اللامركزي. مضيفةً "هذه الأموال التي سرقتموها هي لعشرات الآلاف من أعضاء مجتمع العملات المشفرة".

وقالت "بولي نتورك" في سلسلة تغريدات "نتأسف للإعلان أننا تعرضنا لهجوم، وتم تحويل أصول إلى حسابات يسيطر عليها القراصنة"، كما نشرت عناوين يستخدمها المخترقون. وأجرى مستخدمو تويتر حسابات وقدروا غنيمة القراصنة الإلكترونيين بنحو 600 مليون دولار.

وهذا العام بلغ إجمالي عمليات سرقة العملات المشفرة والقرصنة والاحتيال اعتباراً من نهاية نيسان وحتى الآن نحو 432 مليون دولار، وفقاً لتحليل أجرته شبكة "سيفرترايس" المتخصصة بحماية الأصول المشفرة.