icon
التغطية الحية

في ظل التوترات.. مركبة إسرائيلية تتعرض لإطلاق نار قرب الحدود مع مصر

2022.04.22 | 01:39 دمشق

equto.jpeg
الحدود المصرية مع "إسرائيل"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأنّ مركبة إسرائيلية تعرضت لأضرار، جراء تعرضها لإطلاق نار، قرب الحدود بين مصر و"إسرائيل"، في ظل التوترات الذي تشهدها عدة مناطق في فلسطين المحتلة.

وقالت صحيفة "جيروزليم بوست" العبرية على موقعها الإلكتروني، أمس الخميس، إن "أشخاصاً في منطقة أشكول القريبة من الحدود بين مصر وإسرائيل، سمعوا دوي إطلاق نار من الجانب المصري".

وأشارت إلى أنّ مركبة تعرضت لعيار ناري، دون أن تقع إصابات.

بينما قال موقع "واللا" العبري، إن الجيش الإسرائيلي يتحقق من عملية إطلاق النار فيما إذا كانت متعمدة أم بسبب رصاص طائش بفعل العمليات العسكرية المصرية ضد تنظيم "داعش" في منطقة سيناء.

وفجر الخميس، اقتحمت قوات إسرائيلية ساحات المسجد الأقصى، وسط إطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واعتدت الشرطة على المصلين والمعتكفين وطردتهم بالقوة من ساحات الحرم وحاصرتهم داخل مصليات المسجد.

ومنذ أيام، يسود التوتر في القدس وساحات المسجد الأقصى، في ظل اقتحامات يومية من طرف مستوطنين والشرطة، بالتزامن مع "عيد الفصح" اليهودي الذي بدأ مساء السبت وينتهي الجمعة.

كما تشهد الضفة الغربية المحتلة، منذ مطلع أبريل/ نيسان الجاري، توترا بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، أسفر عن مقتل 19 فلسطينيا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي قطاع غزة، شنت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من يوم الخميس، غارات على موقعين يتبعان لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من غزة، سقطت في مدينة سديروت، وفق بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي.