في ظروف غامضة.. مقتل فتاة جامعية من السويداء في دمشق

تاريخ النشر: 20.01.2021 | 05:47 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محليّة، أمس الثلاثاء، بأنّ فتاة جامعية مِن محافظة السويداء قتلت، يوم الإثنين الفائت، إثر إصابتها بطلق ناري - في ظروف غامضة - داخل منزل ذويها في مدينة جرمانا بريف دمشق.

وأوضحت شبكة "السويداء 24" أنّ الشابة شمس فاضل حكيمة أبو فخر (19 عاماً) أصيبت بطلق ناري، الأسبوع الفائت، وأنّ أفراد عائلتها نقلوها إلى أحد مستشفيات العاصمة دمشق، قبل أن تفارق الحياة متأثرةً بإصابتها، يوم الإثنين الفائت.

وبحسب الشبكة فإنّ "الجهات المختصة" فتحت تحقيقاً بحادثة وفاة الفتاة "شمس" منذ دخولها إلى المستشفى، لافتةً إلى أنّ رواية ذويها تشير إلى أنّ الفتاة أطلقت النار على نفسها داخل غرفتها مِن سلاح فردي "مسدّس"، وأنّ تقرير الطبيب الشرعي يرجّح أنّها أقدمت على الانتحار.

وذكرت "السويداء 24" أنّ "الجهات المختصة" التابعة لـ نظام الأسد أوقفت أحد أفراد عائلة "شمس" على ذمة التحقيق، إلّا أنّ العائلة تقول إنّه يوجد في المنزل كاميرا مراقبة توثّق أنّ الضحية كانت بمفردها داخل غرفتها عند حصول إطلاق النار، والتحقيقات ما تزال مستمرّة.

تنحدر الفتاة "شمس" مِن محافظة السويداء وتقيم مع ذويها في مدينة جرمانا بريف دمشق، وكانت طالبة في كلية التربية/ قسم علم نفس بجامعة دمشق.

اقرأ أيضاً.. السويداء.. مقتل 3 شبان بعد تعرضهم لإطلاق النار بظروف غامضة

يذكر أنّ الشابة هبة أيمن أبو رافع (30 عاماً) قتلت إثر طلق ناري في ظروف غامضة بمدينة السويداء، مطلع العام المنصرم 2020، كما قتلت الشابة سمية أيوب في طريقة مماثلة، ووجّهت الاتهامات حينئذ إلى أحد أفراد العائلة.

وكانت سيدة مِن محافظة السويداء قد لقيت مصرعها، أواخر العام المنصرم 2020، بعد تعرّضها للضرب بأداة معدنية على رأسها مِن قبل والدتها وخالها، بذريعة "الدفاع عن الشرف".

اقرأ أيضاً.. السويداء.. انتحار طالب جامعي متهم بجريمة قتل امرأة

 

 

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"