في ذكرى وفاة سلطان باشا الأطرش مظاهرة مناهضة للنظام في السويداء

تاريخ النشر: 26.03.2021 | 16:27 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

تظاهر عشرات المدنيين والناشطين في مدينة القريا بالسويداء، اليوم الجمعة، في الذكرى الـ 39 لوفاة سلطان باشا الأطرش القائد العام للثورة السورية الكبرى.

ورفع المتظاهرون لافتات ضد إعادة تأهيل الفساد وتعويم النظام، كما طالبوا نظام الأسد بإطلاق سراح المعتقلين في سجونه، وخروج القوات الأجنبية من البلاد، والاقتداء بالنهج الوطني لـ سلطان باشا الأطرش.

 

وأصدرت حركة رجال الكرامة بيانا في ذكرى وفاة سلطان باشا الأطرش، تناول الأوضاع الراهنة في سوريا ضمن عدة بنود، مؤكدا أن "ما يمارس اليوم على أبناء المحافظة خاصة وأبناء سوريا عامة ما هو إلا شكل من أشكال تضييق الخناق على المجتمع من خلال انكفاء المجتمع الدولي وعدم الجدية في إيجاد مخرج للأزمة السورية بحيث لا تتوفر حتى الآن أي إرادة دولية للحل من خلال تطبيق القرارات الدولية".

وخلال الشهر الجاري، كتب ناشطون على جدران محافظة السويداء عبارات رافضة لوجود إيران وميليشيا حزب الله في الجنوب السوري، وذلك ضمن حملة تهدف إلى محاربة وجودهم وتجارتهم للمخدرات في المنطقة.

كما أنشأ ناشطون من السويداء صفحة على فيس بوك تعارض الانتخابات الرئاسية وتتهكم على النظام، حملت عنوان "لا تترشح يا مشرشح" في إشارة إلى بشار الأسد.

وأضافت الحركة في بيانها "لم ولن نتخلى عن واجبنا في الدفاع عن أرضنا التي دفعنا فداء لها عشرات الشهداء ومئات الجرحى ولن نستكين حتى يستجاب لمطالبنا المحقة وسنسعى بكافة الطرق المشروعة لتحقيقها ولدينا الكثير من الخيارات لتغيير واقعنا".

 

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا