في حادثين منفصلين.. وفاة 4 مدنيين وإصابة آخرين في ريفي حلب وإدلب

تاريخ النشر: 15.05.2021 | 10:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

قضى 4 مدنيين وأصيب 8 آخرون من جراء تعرضهم لحادث سير على طريق (كفر جنة– قطمة) شمالي حلب، أمس الجمعة، في حين تعرضت عائلة مؤلفة من 4 أشخاص لإصابات مختلفة، من جراء حادث سير أيضاً في محيط قرية الزعينية غربي إدلب.

وبحسب منشور لـ مديرية الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) على صفحتها في فيس بوك، تبيّن أن الضحايا الأربعة، وهم سيدتان وشاب وطفل، مع المصابين الثمانية، كانوا يستقلون شاحنة متوسطة الحجم (بيك آب نصف شحن) تعرضت للانقلاب على الطريق المذكور، في حين كانت الأسرة المصابة (رجل وزوجته وطفلان) تستقل دراجة نارية، وتعرضت لحادث سير في ريف إدلب الغربي.

 

 

وقالت مديرية الدفاع المدني في منشورها، إن "فرقنا أسعفت المصابين إلى المشافي وانتشلت الجثث"، وأضافت: "ننصح الإخوة السائقين بتخفيف السرعة الزائدة والحذر الشديد خلال القيادة، خاصةً في الطرقات التي تكثر بها المنعطفات للحفاظ على سلامتهم".

4 حوادث يومياً

وتتصاعد إحصائيات حوادث السير في الشمال السوري، ليصل معدلها إلى 4 حوادث سير يومياً، وخصوصاً في إدلب التي شهدت في مطلع هذا الشهر أكبر حصيلة ضحايا يومية، حيث نتج عن 7 حوادث مرورية وفاة 4 مدنيين وإصابة 7 آخرين بينهم طفل وامرأة.

وأفادت مديرية الدفاع المدني السوري لـ موقع تلفزيون سوريا، باستجابتها لأكثر من 359 حادث سير وقع في شمال غربي سوريا منذ بدء العام الحالي وحتى نهاية شهر نيسان الماضي، وأدت هذه الحوادث إلى وفاة 14 شخصاً، في حين أسعفت فرق الدفاع المدني 380 شخصاً إلى المشافي والنقاط الطبية.