في أول ظهور له منذ 2014.. البغدادي يعلن انتهاء معركة الباغوز

تاريخ النشر: 29.04.2019 | 21:04 دمشق

آخر تحديث: 29.04.2019 | 21:37 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

ظهر زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي اليوم الإثنين، في فيديو يحمل عنوان (في ضيافة أمير المؤمنين) بثته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم على تليغرام، وذلك في أول ظهور له منذ عام 2014.

وأعلن أبو بكر البغدادي خلال الفيديو الذي استغرق 18 دقيقة، انتهاء معركة الباغوز في ريف دير الزور، مؤكداً مقتل عدد من ولاة التنظيم خلال المعركة ضد قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

ووصف البغدادي المعركة التي دارت بالباغوز بالهمجية والوحشية، بسبب الهجوم الضخم والحصار الخانق الذي فرض على المنطقة الصغيرة في شرق سوريا، وتوعد بالثأر لقتلى التنظيم في هذه المعركة.

كما تحدث البغدادي عن الغزوات الموحدة التي شنها عناصر التنظيم ثأراً لقتلاهم في الباغوز، حيث أفاد بأنها بلغت 92 عملية في ثماني دول.

وبارك البغدادي في كلمته مبايعة مجموعة جهادية في بوركينا فاسو ومالي لتنظيم الدولة، ودعاهم إلى تكثيف هجماتهم على فرنسا والثأر لمقاتلي التنظيم في العراق والشام.

وتطرق أيضاً إلى نجاح بنيامين نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية وسقوط نظامي الجزائر والسودان، واعتبر أن الناس لم يفقهوا حتى الآن لماذا خرجوا وماذا يريدون لأنهم يستبدلون طواغيت بطواغيت جدد على حد وصفه.

وختم البغدادي حديثه عن الهجمات الأخيرة التي تبناها التنظيم في سيرلانكا، حيث قال إن من بين القتلى في هذه العمليات أميركيين وأوروبيين.

والمرة الأخيرة والوحيدة التي ظهر فيها البغدادي قبل فيديو اليوم كانت في شهر حزيران عام 2014، وذلك خلال خطبته في مسجد النوري بمدينة الموصل العراقية، والتي أعلن خلالها عن خلافته المزعومة.

 

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا