icon
التغطية الحية

في أول أيام العيد.. قسد تعتقل 8 أشخاص من مخيم تل السمن شمالي الرقة

2021.07.20 | 16:27 دمشق

qsd_2_1.jpg
أحد سجون "قسد" في شمال شرقي سوريا (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت وحدات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في أول أيام عيد الأضحى، عدة أشخاص من مخيم تل السمن شمالي الرقة، بتهمة "التعامل مع الجيش الوطني السوري" و"تهريب شبّان".

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن وحدات من قوات سوريا الديمقراطية دهمت مخيم تل السمن واعتقلت 8 أشخاص بينهم 3 سيدات بتهمة "التعامل مع الجيش الوطني السوري"، و"تهريب شبّان" عبر حدود قسد مع منطقة نبع السلام الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني. 

وأشارت المصادر إلى أنّ 5 عربات عسكرية محملة بمقاتلين من وحدات "حماية الشعب" دهموا القسم الشرقي من مخيم تل السمن واعتقلوا 8 أشخاص بينهم 3 سيدات في العقد الثالث من العمر بينهن سيدة تحمل الجنسية العراقية، وذلك نقلاً عن مصدر أمني في قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتابعت المصادر أن المعتقلين نقلوا إلى مقر الاستخبارات في عين عيسى الذي يتم الإشراف عليه من قبل "هَفال خَبات"

وتشير المصادر المحلية إلى أنّ عدد المعتقلين من مخيم الهول خلال شهري تموز وحزيران بتهمة "العمالة للجيش الوطني السوري" بلغ أكثر من 81 معتقلاً بينهم 23 سيدة، 10 منهن يحملن الجنسية العراقية.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية في الرقة، يوم أمس الإثنين 11 شاباً قادماً من تركيا  لقضاء عطلة عيد الأضحى بتهمة "العمالة لتركيا"، وذلك عبر مداهمة منازلهم، بعد دخولهم مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بصورة "غير مشروعة".