"فيلق الرحمن" يفاوض لوقف إطلاق النار في الغوطة

"فيلق الرحمن" يفاوض لوقف إطلاق النار في الغوطة

الصورة
أبنية سكنية مدمرة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية(رويترز)
18 آذار 2018
 تلفزيون سوريا-خاص

أعلن فصيل "فيلق الرحمن" العسكري اليوم الأحد عن إجراء مفاوضات مع وفد من الأمم المتحدة  لوقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية ودخول المساعدات الإنسانية وإجلاء الحالات الطبية العاجلة.

وقال وائل علوان المتحدث باسم "فيلق الرحمن" لموقع تلفزيون سوريا إنهم يقومون باتصالات مكثفة مع الأمم المتحدة، لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2401 والقرات الأممية ذات الصلة، ويتم ترتيب مفاوضات جادة لضمان سلامة المدنيين وحمايتهم.

ونفى دلوان وجود أي طرح "للخروج أو الإخراج من الغوطة"، مشيرا إلى أن أهم النقاط التي يجري التفاوض عليها هي وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات للمدنيين وإجلاء المرضى والجرحى لتلقي العلاج خارج الغوطة الشرقية بضمانات أممية.

ووافق كل من"جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" الجمعة الماضي على إجراء مفاوضات مباشرة مع روسيا برعاية الأمم المتحدة حول آليات وإجراءات تنفيذ قرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية وعموم سوريا.

وأسفرت الحملة العسكرية لقوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي إلى تقدم النظام في الغوطة الشرقية وسيطرته على مدن وبلدات ونزوح آلاف المدنيين خارج الغوطة و إلى مدينة دوما، وأسفر القصف اليومي إلى مقتل وجرح المئات.

وأدت أشهر من القصف الجوي والمدفعي للنظام وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية إلى سقوط آلاف الضحايا من المدنيين. واحتجاز نحو 400 ألف إنسان في أقبية تحت الأرض دون طعام أو دواء.

شارك برأيك