icon
التغطية الحية

فيس بوك يغلق صفحة "فطرة" المناهضة للمثلية بعد وصولها لمليوني متابع

2022.07.10 | 06:52 دمشق

1
شعار حملة "فطرة" - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت حملة "فطرة" التي تهدف إلى التوعية ضد المثلية الجنسية، أن موقع (فيس بوك) أغلق صفحتهم، بعد وصول عدد متابعيها إلى مليوني شخص، وأنه منعهم من إنشاء أي صفحة جديدة.

وأكد القائمون على المبادرة عبر حساب الحملة في موقع (تويتر) استمرارها عبر باقي المنصات.

ما هي حملة فطرة؟

تهدف حملة "فطرة" إلى التوعية ضد المثلية الجنسية ومواجهة الحملات التي انطلقت في دول عدة بالمنطقة للترويج لها.

وأوضحت الحملة في بيانها التأسيسي أنها "تهدف إلى أن تكون مظلة عامة وهوية بصرية موحّدة تتيح لكل الأفراد والفئات إعلان رفضهم الصريح والقاطع لكل الحملات والأفكار الخبيثة وكل ما ينافي الفطرة الإنسانية".

وشدّدت الحملة على أنها "لا تقبل أي تبرعات مادية ولم ولن تكون ربحية بأي شكل من الأشكال"، مؤكدة أن هدفها "ترسيخ فكرة تجميع الرافضين للمثلية الجنسية من مختلف الشرائع السماوية ومن كل الثقافات".

ولاقت المبادرة رواجاً عبر المنصات؛ إذ شاركت فيها مؤسسات وكيانات ومشاهير، وانتشر علمها الأزرق والزهري في كل المنصات، وأوضحت أنها اتخذت من اللونين الأزرق والزهري المرتبطين عالمياً بالرمز إلى الذكر والأنثى، شعاراً لها للتأكيد على رفض التعددية الجنسية.

غضب واسع بعد إغلاق صفحة "فطرة"

وأثار قرار (فيس بوك) بإغلاق الصفحة موجة غضب ضد الموقع، وطالب بعض الناشطين بحذفه ومقاطعته باعتباره ينحاز إلى طرف معين ولا يسمح بحرية الرأي التي يدعيها.

وشارك كثيرون في نشر الحملة عبر المنصات الرقمية الأخرى، ونشطوا بشكل واسع عبر وسم الحملة رداً على التضييقات وتأكيداً لاستمرارها.

وانتشرت الحملة بعدد من اللغات منها الإنجليزية والفارسية في دعوة من القائمين عليها إلى أن تكون "فطرة" عالمية ولا تقتصر فقط على الدول العربية.