"فيس بوك" تعتذر للمستخدمين عن التعطل الثاني خلال أسبوع

تاريخ النشر: 09.10.2021 | 10:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

اعتذر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من المستخدمين، اليوم السبت، بعد تعطله مجدداً لمدة ساعتين أمس الجمعة، وأكدت أن سبب الانقطاع يعود إلى تغيير في ضبط إعدادات.

وجاء عطل الأمس بعد أيام من خروج شركة "فيس بوك" وتطبيقات انستغرام وواتساب وماسنجر التابعة لها، من عطل غير مسبوق استمر أكثر من 6 ساعات.

وقالت في بيان نشرته على حسابها في موقع "تويتر": "نقدم خالص اعتذارنا لكل من لم يتسن له استخدام منتجاتنا في الساعتين الأخيرتين. أصلحنا المشكلة، وينبغي أن يكون كل شيء عاد إلى طبيعته الآن".

وفي أحدث انقطاع أبلغ عدد من مستخدمي تطبيقي "انستغرام" و"فيس بوك"، بوجود صعوبة في الوصول إلى حساباتهم.

وقال موقع "داون ديتيكتور" المتخصص برصد أعطال الخدمات الرقمية، إن "أكثر من 36 ألف مستخدم أبلغوا عن مشكلات في انستغرام منذ الساعة 2:40 بعد الظهر الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة"، وأضاف أن "نحو 800 مستخدم لتطبيق فيس بوك ماسنجر تحدثوا عن وجود مشكلات أيضا".

بدورها، اعترفت شركة فيس بوك بتعرض خدماتها وتطبيقاتها، الجمعة، لعطل جديد، وقالت في بيان: "نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا".

وأضافت: "نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج".

ونشرت مجلة "التايم" الأميركية، يوم الخميس، على غلافها الرئيسي صورة لمؤسس موقع "فيس بوك"، مارك زوكربيرغ، مع اقتراح لحذف الشبكة الاجتماعية.

وعلقت الـ"تايم" على الصورة بعبارة: "فيس بوك لن يصلح نفسه"، في حين تم ضبط توقيت غلاف العدد الجديد ليتزامن مع إصدار مقال عن الاتهامات الموجهة إلى الشركة، والذي ظهر هذا الأسبوع في مجلس الشيوخ الأميركي خلال محادثات مطولة أجريت مع مؤسسها بشأن الأخطاء الحاصلة على منصة التواصل الاجتماعي.