فيسبوك ينوي إطلاق عملة رقمية خاصة

تاريخ النشر: 15.05.2018 | 16:05 دمشق

آخر تحديث: 18.05.2018 | 23:43 دمشق

تلفزيون سوريا-متابعات

ينوي مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة فيسبوك إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بالموقع الأزرق، لتسهيل عملية الدفع خلال البيع والشراء عبر فيسبوك لأكثر من ملياري مستخدم، وفق تقرير صادر عن موقع Cheddar.

وقال مصدر مسؤول من شركة فيسبوك لموقع Cheddar "إن الشركة جادة للغاية بشأن إطلاق عملة رقمية خاصة بها"، وكان فيسبوك قد أعلن الأسبوع الماضي عن تشكيل فريق جديد لاستكشاف أفضل السبل للاستفادة من تكنولوجيا "بلوك تشين".

وقبل عام بدأت شركة فيسبوك في دراسة نظام التشفير المعتمد على تكنولوجيا بلوك تشين blockchain، و تولى نائب زوكربرج المسؤول عن تطبيق مسنجر ديفيد ماركوس قيادة فريق جديد للاستفادة من تقنية بلوك تشين التي تسهل المعاملات المالية بين مستخدمي تطبيق مسنجر.

وخلال مقابلة له في فبراير الماضي، قال ماركوس: "إن فيسبوك لم يكن لديه خطط لدمج العملات الرقمية في تطبيقاته في وقت قريب، مضيفًا إن طرق الدفع التي تستخدم التشفير في الوقت الحالي مكلفة وبطيئة للغاية، وإن المؤسسات التي تعتمد على تكنولوجيا البلوك تشين تحتاج مبدئيًا لإصلاح جميع مشكلاتها".

وأعلن مارك زوكربيرج في يناير الماضي عن عزم فيسبوك للتعمق أكثر ودراسة الجوانب الإيجابية والسلبية للتقنيات الجديدة مثل العملات الرقمية المشفرة Cryptocurrency.

وسيحتاج الفيسبوك على الأرجح إلى إجراء عمليات استحواذ في مجال تكنولوجيا بلوك تشين والعملات الرقمية  لتطوير عملة رقمية افتراضية خاصة به.

ودخل فيسبوك في العام 2009 مجال العملة الرقمية الافتراضية حين أصدر Facebook Credits، والتي يمكن استخدامه لشراء السلع الافتراضية داخل الألعاب مثل Farmville. ولكن هذه الميزة لم تكتسب انتشارًا واسعًا وتم إغلاقها بعد ذلك بعامين.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن