فيسبوك يقرر حظر المنشورات التي تنكر "الهولوكوست"

13 تشرين الأول 2020
اسطنبول متابعات - وكالات

أعلنت شركة فيسبوك أنها تعمل على تحديث سياستها المتعلقة بخطاب الكراهية عبر حظر أي محتوى يُنكر أو يشوه "محرقة الهولوكوست" على شبكتها العنكبوتية.

وقال المدير التنفيذي لشركة فيسبوك "مارك زوكربرغ"، أمس الإثنين، عبر حسابة على فيسبوك، "إنني بذلت جهوداً مضنية من أجل التوازن بين تأييد حرية التعبير والضرر الناجم عن التقليل من هول (الهولوكوست) أو إنكارها".

وأضاف "نعمل اليوم على تحديث سياستنا المتعلقة بخطاب الكراهية وإنكار (الهولوكوست)، وأننا كنا ومازلنا نُزيل المنشورات التي تشيد بجرائم الكراهية أو القتل الجماعي، بما في ذلك (الهولوكوست)".

وأوضح أنه "مع تزايد معاداة (السامية)، نقوم بتوسيع سياستنا الخاصة بحظر أي محتوى ينكر أو يشوه (الهولوكوست)، وستعمل محركات البحث لدينا بتوجيه المتصفح إلى مصادر موثوقة للحصول على معلومات دقيقة عن (المحرقة)".

وتأتي هذه الخطوة بعد عامين من تصريح مارك زوكربرغ في مقابلة عام 2018 مع موقع "ريكود الإلكتروني" المتخصص في التكنولوجيا، بأنه "رغم وجود إنكار لـ (الهولوكوست) وهو أمر مسيء للغاية، لكنه لا يعتقد أن على فيسبوك حذف مثل هذا المحتوى".

وأشاد "المؤتمر اليهودي العالمي" واللجنة اليهودية الأميركية بقرار زوكربرغ عبر بيان "دعا فيه المؤتمر اليهودي العالمي فيسبوك على مدى سنوات إلى إزالة المحتوى الذي ينكر(الهولوكوست) من منصته".

وأكد "زوكربرغ" أنه أجرى استطلاعاً للرأي وجد من خلاله أن "ما يقرب من ربع البالغين في الولايات المتحدة، الذي تتراوح أعمارهم بين الـ 18 والـ 39 عاماً يعتقدون أن (الهولوكوست) هي أسطورة وجرى تضخيمها، أو أنهم ليسوا متأكدين من وقوعها".

اقرأ أيضاً: "واتساب" يعترف بـ 6 ثغرات خطيرة في تطبيق الدردشة

اقرأ أيضاً: "تويتر" يحد من انتشار الحسابات الإعلامية الخاضعة لسيطرة الحكومات

وأشار فيسبوك إلى أنه "لا يمكن تنفيذ هذه السياسات بين ليلة وضحاها، فهناك مجموعة من المحتويات التي يمكن أن تنتهك هذه السياسات، لذلك سوف يستغرق الأمر بعضاً من الوقت لتدريب المراجعين والأنظمة على التنفيذ".

مقالات مقترحة
بلومبيرغ: تركيا ملتزمة بالرد على أي هجوم في إدلب
صحيفة كوميرسانت الروسية: أنقرة تتراجع في إدلب ولكن لا تستسلم
العربات التركية تنسحب من نقطة المراقبة في مورك تجاه إدلب (فيديو)
أزمة الخبز تتفاقم بريف دمشق والطحين الأممي يباع في الأسواق
قطاع النسيج في دمشق: أسعار الملابس سترتفع هذا الشتاء 3 أضعاف
وصول 11 ألف طن من القمح إلى سوريا.. هل تنهي الأزمة؟
انخفاض حاد في أعداد المسحات لفحص كورونا في شمال غربي سوريا
إصابة رئيس بلدية إسطنبول "أكرم إمام أوغلو" بفيروس كورونا
4 وفيات و52 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق نظام الأسد