فيديو يظهر لحظة استهداف حراقة نفط في حماة بطائرة "ملغمة" روسية

فيديو يظهر لحظة استهداف حراقة نفط في حماة بطائرة "ملغمة" روسية

zala_lancet.jpg

تاريخ النشر: 25.12.2021 | 14:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

عرض صحفي روسي، أمس الجمعة، مقطعاً مصوراً يظهر استهداف إحدى حراقات النفط في محافظة حماة بطائرة قال إنها "مسيرة انتحارية".

وأظهر الفيديو، الذي نشر عبر قناة الصحفي ألكسندر روغاتكين في يوتيوب، لحظة استهداف الحراقة من قبل طائرة موجهة "من قبل قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية".

وبحسب ما نشر الصحفي عبر قناته في "تلغرام"، فإن الطائرة من طراز "لانسيت" المسيرة، دون الإشارة إلى تاريخ الاستهداف أو الموقع بدقة.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد استعرض الثلاثاء الماضي أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظام تحكم "تكتيكي" يرمز إليه بـ " ESU TK"، استعملته القوات الروسية في سوريا.

ويؤمن " ESU TK" رؤية ليلية للمقاتلين، ويساعد في تحديد الأهداف، "وهو الجزء الذي استُخدم بشكل فعال للغاية في سوريا"، بحسب ما نقلت وكالة "تاس" عن وزير الدفاع حينذاك.

وكانت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" قد نشرت تقريراً وثّق انتهاكات القوات الروسية، قالت فيه إن تدخل الأخيرة في سوريا أسفر، خلال الفترة الممتدة بين 30 أيلول 2015، و30 أيلول 2021، عن مقتل 6910 مدنيين، بينهم 2030 طفلاً و974 سيدة، وما لا يقل عن 357 مجزرة، و1231 حادثة اعتداء على مراكز حيوية.

وسبق أن أعلن النظام الروسي سوريا ساحة لاختبار أسلحته، في حين رصدت الشبكة في العام السادس من التدخل استمرار القوات الروسية في استقدام أسلحة جديدة، من بينها قذيفة الكراسنوبول التي استُعملت في الحملة العسكرية الأخيرة على منطقة جبل الزاوية وجوارها على وجه الخصوص.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار