فيديو لـ تنظيم "الدولة" عن منفذي عملية الأحواز

تاريخ النشر: 23.09.2018 | 23:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

بثّ تنظيم "الدولة" عبر وكالته الإعلامية "أعماق"، اليوم الأحد، تسجيلاً مصوّراً يُظهر فيه عناصر قالوا إنهم منفّذو عملية الهجوم على العرض العسكري لـ ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في منطقة الأحواز (ذات الغالبية العربية) غرب إيران.

وأظهر التسجيل المصوّر داخل سيارة، ثلاثة أشخاص (اثنان يتحدثون العربية والثالث يتحدّث الفارسية) يرتدون زياً عسكرياً، يقولون إنهم في طريقهم لـ تنفيذ هجوم الأحواز الذي استهدف عرضاً عسكرياً لـ أبرز ميليشيات إيران، أمس الأحد.

وتحدّث الشخصان باللغة العربية عن "الجهاد والثبات"، فيما تحدّث الثالث باللغة الفارسية متوعداً باستهداف ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني".

وتبنّى تنظيم "الدولة"، أمس السبت، الهجوم على  العرض العسكري لـ "الحرس الثوري الإيراني" في منطقة الأحواز، إلّا أن إيران اتهمت إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية ودولا عربية خليجية بدعم جماعات مسلحة معارضة لها في المنطقة.

مِن جانبها، نفت "الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية" في وقت سابق اليوم، اتهام النظام الإيراني لها بتنفيذ الهجوم في منطقة الأحواز، متهمةً "فيلق القدس" التابع لـ "الحرس الثوري الإيراني" بالوقوف وراء الهجوم الذي أدى إلى مقتل العشرات.

وأعلنت إيران، أمس السبت، عن هجوم استهدف عرضاً عسكرياً في منطقة الأحواز أسفر عن مقتل 29 عسكرياً مِن "الحرس الثوري" وإصابة نحو 60 آخرين، حيث جاء الهجوم متزامناً مع التصعيد السياسي الأميركي ضد طهران، عقب كشف واشنطن عن شبكات تديرها إيران لدعم المقاتلين الأجانب في سوريا والشرق الأوسط وصولا لـ أفغانستان.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا