فيديو لـ"التحالف" يُظهر القصف المكثف على مناطق شرق دير الزور

تاريخ النشر: 01.10.2018 | 11:10 دمشق

آخر تحديث: 04.12.2018 | 05:13 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

نشرت شبكات إخبارية محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوّراً قالت إنه لـ التحالف الدولي يُظهر حجم القصف المكثّف على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" شرق دير الزور، تزامناً مع معركة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ضد "التنظيم" في المنطقة.

وأظهر التسجيل الذي نشرته صفحة "دير الزور 24"، اليوم الإثنين، الجنود الأمريكيين أثناء إطلاقهم النار - بشكل مكثّف - مِن مدافع "هاوتزر" وراجمات الصواريخ باتجاه آخر ما تبقّى مِن مناطق لـ تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي.

 

 

وحسب ناشطين محليين، تزامن نشر المقطع مع استعادة تنظيم "الدولة"، أمس، السيطرة على بلدة الباغوز الفوقاني إثر هجوم معاكس شنّه "التنظيم" مِن محور منطقتي "المراشدة وسرب موزان"، على مواقع "قسد" في البلدة، وسط محاولات للأخير باستعادتها مجدّداً.

وأضاف الناشطون، أن عناصر تنظيم "الدولة" يتمركزون في بساتين عدّة بمحيط منطقة الباغوز، وينفذون عمليات "انغماسية" مباغتة ضد عناصر "قسد" التي تحاول التقدم باستمرار، وسط غطاء جوي مِن طائرات التحالف الدولي.

وسيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قبل عشرة أيام، على كامل بلدة "الباغوز فوقاني" بعد معارك مع تنظيم "الدولة" استمرت لـ ثلاثة أيام.

وبدأت "قسد"، يوم الـ 11 مِن شهر أيلول الجاري، بدء المرحلة الأخيرة مِن عمليتها العسكرية "عاصفة الجزيرة" تحت اسم "دحر الإرهاب"، بهدف السيطرة على آخر ما تبقّى مِن مناطق خاضعة لـ تنظيم "الدولة" في محافظة دير الزور (ضمنها جيوب صغيرة جنوب الحسكة)، وذلك بدعم جوي ومدفعي مِن قوات التحالف الدولي، وبالتنسيق مع الجيش العراقي.

ويتمركز تنظيم "الدولة" في مساحات ضيقة ومحاصرة في منطقة حوض الفرات، بدءاً مِن أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، وبعض النقاط في ريف الحسكة الجنوبي، وذلك عقب خسارته لـ أبرز معاقله هناك لصالح قوات "نظام الأسد" و"قسد" من الجانب السوري، ولـ صالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج